الرئيس الزُبيدي ييلتقي الملحق لعسكري في السفارة الهندية.. انفوجرافيك

ذكرى إعلان عدن التاريخي منهج لبذل مزيدا من التقدم لاستعادة دولتنا الجنوبية

كلمة الرئيس القائد عيدروس الزبيدي بمناسبة الذكرى السابعة لإعلان عدن التاريخي وتأسيس المجلس الانتقالي



اخبار وتقارير

الأحد - 14 مارس 2021 - الساعة 10:48 م بتوقيت عدن ،،،

4 مايو / متابعات


من فتاوى تكفير الجنوبيين، واجتياح بلادهم تحت إمرة نظام دموي متسلط عمل على نهب مقدرات وثروات الجنوب، مرورا بتسريح وقتل واغتيال كوادره ، إلى الجرائم التي لا تزال تمارس حتى اليوم.. وما بينهما تحوي سجل دموي اسود لتنظيم حزب الإصلاح الإخواني بحق أبناء الجنوب.
سياسيون ونشطاء جنوبيون وردا على إستمرار إجرام الإخوان بحق أبناء الجنوب، أطلقوا هاشتاج للتذكير بتلك الجرائم، التي قالوا " أن الإخوان وباستخدام النظام الحاكم وتسخير الدين لأغراض سياسية والتحالف مع الإرهاب، اجرموا بحق شعب الجنوب جرائم تصل إلى أن تصنف جرائم ضد الإنسانية".

-ثلاثة عقود دموية

وفي هذا الصدد قال المتحدث الإعلامي للقوات المسلحة الجنوبية في محور أبين محمد النقيب : ‏"عندما يتعلق الحديث عن الارهاب وجرائمه المرتكبة بحق شعب الجنوب فإننا نسرد تاريخ الاخوان الدموي طيلة عقود 3 وحتى اليوم.. وعندما نؤكد ان مكافحة الارهاب يجب ان يبدا بهذا التنظيم الام فإننا نشير اولا الى فرعه في اليمن البلد الذي وشك ان يكون اول دولة يراسها ارهابي".

بدوره أضاف الصحفي أديب السيد : ‏"كل أنواع الجرائم ارتكبها تنظيم الاصلاح الاخواني بالجنوب مثلها جرائم الحوثي وعفاش.. جرائم اغتيالات وتفجيرات .. جرائم اختطافات واخفاء قسري وانتهاك حرمات المنازل.. جرائم حرب وقتل جماعي وتعذيب جماعي وتخريب الخدمات.. واستخدام الدين لاغراض سياسية.. جرائم ضد الانسانية".

وقال الناشط السياسي أ.سالم الشيبة : استغل حزب الأخوان في الجنوب المنظمات الخيرية وسخروا اعلامهم في المساجد لدعم الشعب الفلسطيني والدول الافريقية الفقيرة، وكانوا يحثو الجنوبيين كنساء ورجال وقد قدم الشعب مبالغ كبيره وحلي ومجوهرات وغيرها وقاموا بأستغلال هذه الأموال وغيرها لمصلحة حزبهم وشراء سلاح.

وحسب الناشط الجنوبي نايف الحدي : ‏تبقى فتوى عبدالوهاب الديلمي اكبر وصمة عار لا تمحى في تاريخ إخوان اليمن، وإن كان تاريخهم مليء بالغدر والخيانة، لأنها لم تكتفي بتحليل دماء جيش الجنوب فقط وإنما اجازت قتل الأطفال والشيوخ والنساء.
في حين قال الناشط عبدالرحمن ابو نادر أن من أبرز جرائم الإخوان بحق الجنوب: كانت اجتياح واحتلال الجنوب من قبل قوى الاحتلال اليمني الشمالي مدعوم بفتاوى من قبل (حزب الاصلاح اخوان اليمن) الذي اباح دمائهم ونهب ارضهم وابادتهم باعتبارهم شعب زائد عن الحاجة ويجب التخلص منه.

-انتهاكات الإخوان في شبوة

إلى ذلك عدد الناشط السياسي زيد حسين بن يافع، أبرز جرائم الاخوان خلال عام في محافظة شبوه، وذلك على النحو التالي:-
12 حالة قتل خارج القانون، رمياً بالرصاص و داخل السجون السرية
22 حالة إصابة رمياً بالرصاص تعرض لها مواطنين عُزّل اثناء المداهمات
25 حالة اعتقال طالت أطفال قُصّر لم يبلغوا السن القانوني
516 حالة اعتقال تعسفي بدون أي تُهم
مداهمة 30 قرية ومنزل، وروعت قواتهم الأطفال والنساء
محاصرة 6 قرى ومناطق سكنية ومنعت عن اهاليها دخول احتياجاتهم
56 قرار تعسفي اطاح بمدراء إدارات ومسؤولين لا يواولون الحزب
اقتحام المستشفيات واعتقال الأطباء مستخدمين نفوذهم وقوة مليشياتهم.

وفي هذا الصدد يضيف الناشط جمال المحرابي : من جرائم الإخوان انهم تآمروا على النخبة الشبوانية واغتالوا كوادرها واعتقلوا جنودها، وأعادوا كل الجماعات الإرهابية الى شبوة بعد ان كانت قضت عليهم النخبة الشبوانية وأمنت محافظة شبوة.

*أبين مسرح لجرائم الإخوان*

وذكر الناشط عبدالله القفعي، كيف أن الإخوان جعلوا من محافظة أبين مسرح لجرائمهم، وقال : "‏أبين واحده من اهم المحافظات الجنوبية التي جعلها الإخوان مسرح لجرائمهم الوحشية بداً من عام 2011م عندما حولوا مبانيها الشاهقه إلى ركام ناهيك عن قتلهم لخيرة شبابها ورجالها "جريمة" تفجير مصنع الذخيرة 7اكتوبر الذي حصد أرواح المئات من أبناء ابين.
وأضاف : ‏اكبر منشأة رياضيه في ابين، ملعب خليج 20 دمر تدمير صادم، ولكن ماسيصدمكم حقيقةٍ أن من دمر هذا الصرح هم من كان يسمى بأنصار الشريعه في أبين والمؤلم أنهم نهبوا كل مقدراته إلى بيت المال في مأرب.