كل عام والجنوب وأهله بخير.. كاركاتير

برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي هيئة الرئاسة تثمن دعم الأشقاء بدولة الإمارات ومواقفهم الأخوية والإنسانية تجاه شعب الجنوب

الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي يلتقي رئيس الكتله الجنوبية في البرلمان المهندس فؤاد عبيد واكد



من هنا وهناك

الثلاثاء - 17 نوفمبر 2020 - الساعة 09:42 م بتوقيت عدن ،،،

4 مايو / دبي


من أجل النهوض بالعمل النسائي العربي أعلنت هيئة المرأة العربية والاتحاد النسائي العربي عن إقامة تحالف فيما بينهما وتأتي هذه الخطوة بين المنظمتين من أجل العمل المشترك لاستنهاض وتطوير آليات العمل النسائي العربي في الفضاء غير الحكومي.

وفي بيان صحفي وزع على الصحف ووكالات الأنباء قالت د. رسل النعيمي المتحدثة الرسمية بإسم هيئة المرأة العربية أنه بعد تواصل ومناقشات إستمرت لشهور توصل الجانبين إلى الإنتهاء من إعداد إتفاقية لوحدة العمل النسائي المشترك ورسم آفاق جديدة من شأنها الإرتقاء بواقع العمل في المجال النسوي وبث روح جديدة تلائم المرحلة الحالية بما يجعل من العمل في ساحة موحدة يحقق الأهداف المشتركة.

وأضافت النعيمي أنه جرى أمس إتصال مرئي بين محمد الدليمي الأمين العام لهيئة المرأة العربية والسيدة فاطنة بنت دعنون الأمين العام للاتحاد النسائي العربي ، تم فيه الإتفاق بشكل نهائي على أسس ومبادئ الإتفاقية والتي بموجبها ستتولى هيئة المرأة العربية  قيادة العمل النسائي العربي وتمثيل الاتحاد النسائي العربي في المنظمات العربية والإقليمية والدولية بما فيها الأمم المتحدة ، ووضعت هيئة المرأة العربية تحت تصرف المنظمات الأعضاء في الاتحاد النسائي العربي إمكانية الاستفادة والتفاعل مع جميع مشاريع ومبادرات وبرامج هيئة المرأة العربية كما تم الاتفاق على اعتبار جميع الاتحادات الأعضاء في الاتحاد النسائي العربي أعضاء في الجمعية العمومية لهيئة المرأة العربية .

واختتمت النعيمي تصريحها بأنه سيتم خلال الأسبوع الأول من شهر كانون الثاني القادم توقيع الاتفاقية في العاصمة المغربية الرباط وبهذا تكون مرحلة جديدة قد انطلقت لمسار العمل العربي الموحد.

ومن الجدير بالذكر أن الاتحاد النسائي العربي يُعد من أقدم وأعرق المنظمات العربية فقد تأسس في القاهرة عام 1944م وأسهمت في تأسيسه شخصيات نسائية عربية لها بصمة في التاريخ العربي منهن رائدة العمل النسائي الشخصية المصرية البارزة هدى شعراوي.