الكثيري يطلع على خطة اللجنة العليا للمناسبات بذكرى إعلان عدن.. انفوجرافيك

الهيئة الإدارية للجمعية الوطنية تؤكد تمسكها بمضامين إعلان عدن التاريخي.. انفوجرافيك

بلاكهرباء عدن تتجرع ويلات الحر.. كاريكاتير



اخبار وتقارير

الثلاثاء - 12 مايو 2020 - الساعة 12:50 م بتوقيت عدن ،،،

4مايو/ خاص

أكد مصدر عملياتي في قيادة الحزام الأمني أن القوات المسلحة الجنوبية وصلت صباح اليوم الثلاثاء 12 مايو / أيار 2020م، إلى القرب من قرن الكلاسي، المحاذي لمنطقة شقرة.

وقال المصدر أن: "القوات المسلحة الجنوبية كبدت ميليشيات الإخوان خسائر فادحة في الارواح والعتاد، ووقع في ايديهم عدد كبير من الأسرى، واغتنام عدد من الآليات العسكرية".

وتحدث المصدر عن تفاصيل معركة إجتثاث الإرهاب التي تخوضها القوات المسلحة الجنوبية ضد ميليشيات الإخوان الإرهابية في محافظة أبين.

وأضاف: "كان (صباح اليوم الثلاثاء 12 مايو / أيار 2020م) يومٌ عظيمٌ سطرت فيه القوات الجنوبية المسلحة في جبهات متعددة أروع البطولات وأقوى الملاحم وهزموا مليشيات الإخوان الإرهابية المدعومة من زعيم الإرهاب علي محسن".

وأضاف:"هنا كانت انتكاسة للمشروع الاخونجي في جنوبنا الحبيب".

وذكر المصدر العملياتي أن: "القوات المسلحة الجنوبية لم تكن تريد أن تصل الأمور إلى هذه البشاعة مع أعداء الجنوب وصانعي الإرهاب في ظل انتشار الأمراض والأوبئة، وما يعانيه أبناء الجنوب في العاصمة عدن وباقي محافظات الجنوب، لكن من أعتدى عليك فتصدى له بكل ما أوتيت من قوة فكانت انتكاسة وخيمة للأعداء ومرتزقتهم".

وتابع:" وتقدمت القوات المسلحة الجنوبية في مواقع عديدة حتى وصلت إلى القرب من قرن الكلاسي، وكبدت ميليشيات الإخوان خسائر فادحة في الارواح والعتاد، ووقع بيدها عدد كبير من الأسرى، واغتنام عدد من الآليات العسكرية فيما نفذت عدة عمليات التفاف ناجحة جعلت ميليشيات الإخوان تتخبط في انتشارها وتسبب لها في تراجع كبير".


واختتم المصدر العملياتي تصريحه بالقول: "لا تزال القوات المسلحة الجنوبية في موقع الدفاع عن أبين والجنوب من عناصر المليشيات الاصلاحية".