اخبار وتقارير

الخميس - 02 أبريل 2020 - الساعة 08:38 م بتوقيت عدن ،،،

4 مايو / متابعات

كشف مدير شرطة شبام حضرموت، الملازم أول/صالح بن علي جابر، عن تعرضه لمحاولتي إغتيال، من قبل جنود ينتمون للمنطقة العسكرية الأولى، المحسوبة على حزب الإصلاح الإخواني.
وحسب الوثيقة الرسمية التي وجهها مدير شرطة شبام إلى مدير أمن وادي حضرموت، وتحصلت (عدن تايم) على مسحة منها، فإن عملية الاغتيال كانت يوم السبت الماضي 27مارس، فبعد تنفيذ مهمة إغلاق سوق القات في شبام، تم استحداث سوق بحماية جنود من الجيش، وحين تدخل مدير شرطة شبام وافراده لاستقبال تعزيز من أجل إغلاق السوق المستحدث، قام مسلحون على متن سيارة باشهار أسلحتهم على مدير الشرطة، وبعد أن تم القبض عليهم تبين أنهم جنود في اللواء 135مشاة التابع للمنطقة الأولى.
فيما كانت محاولات الاغتيال الثانية، يوم الأثنين 29مارس، أثناء الذهاب لتسليم المضبوطات للشرطة العسكرية في المنطقة العسكرية الأولى، حيث تم التعرض لمدير شرطة شبام من قبل ثلاث سيارات واشهار السلاح والتهجم عليه، قبل أن يتدخل أحد المتواجدين بفض النزاع.
وطالب مدير شرطة شبام قيادة أمن وشرطة وادي حضرموت باتخاذ الإجراءات اللازمة والقانونية بحق المعتدين الذين يتبعون المنطقة العسكرية الأولى.
هذا وتسيطر قوات المنطقة العسكرية الأولى الموالية لحزب الإصلاح الإخواني، على مناطق وادي حضرموت، في ظل انفلات أمني كبير، تتهم المنطقة برعايته ورعاية الفوضى وتشكيل مظلة للجماعات الإرهابية، لأهداف الإبقاء على نهب خيرات وثروات الوادي.