ذكرى إعلان عدن التاريخي منهج لبذل مزيدا من التقدم لاستعادة دولتنا الجنوبية

كلمة الرئيس القائد عيدروس الزبيدي بمناسبة الذكرى السابعة لإعلان عدن التاريخي وتأسيس المجلس الانتقالي

الكثيري يطلع على خطة اللجنة العليا للمناسبات بذكرى إعلان عدن.. انفوجرافيك



اخبار وتقارير

الثلاثاء - 12 نوفمبر 2019 - الساعة 01:08 ص بتوقيت عدن ،،،

4 مايو / متابعات


استشهدت فتاة في عامها الـ 17 واصابة والداها بجروح خطيرة، امس الاثنين، جراء قصف مدفعي عنيف شنته مليشيا الحوثي على قرى في مديرية الصومعة بالبيضاء.
وقال مصدر محلي : " إن مليشيا الحوثي أطلقت قذائف الهاون بشكل مكثف على منازل المواطنين في قرية المدلوك بمديرية الصومعة، عقب مصرع عدد من عناصرها في هجوم مباغت شنته المقاومة الشعبية بجبهة الحازمية".
وأوضح المصدر أن إحدى القذائف الحوثية، أصابت منزلاً إصابة مباشرة أدت إلى استشهاد "أمة الله عمر الحيدري - 17 عاما" وإصابة والدها ووالدتها بجروح خطيرة.
ودأبت مليشيا الحوثي، منذ اجتياحها محافظة البيضاء عام 2014م، على قصف الأحياء السكنية والمناطق الآهلة بالسكان بقذائف المدفعية وسلاح القناصة رداً على مصرع قياداتها وخسائرها الميدانية في الجبهات.
وأشار المصدر الى أن هذا القصف الهمجي على القرى الآهلة بالسكان من قبل مليشيا الحوثي يأتي رداً على مصرع مسلحين في عدد من مواقعها بالمديرية إثر هجوم مباغت شنته المقاومة بجبهة الحازمية.
واستهدف الهجوم مواقع لمليشيا الحوثي بمنطقة المسحر، وأدى إلى مصرع جميع مسلحي الحوثي في تلك المواقع والسيطرة عليها واغتنام جميع الأسلحة التي بحوزتهم.
وكان القيادي الحوثي المدعو محمد هادي الغرباني، قد لقي مصرعة وهو المشرف الميداني على مواقع المليشيا الحوثية في منطقة المسحر بمديرية الصومعة، على أيدي أفراد من المقاومة الشعبية بجبهة الحازمية.