رئاسة الانتقالي تُطالب مجلس القيادة بإجراءات حازمة وحاسمة توقف العبث بملف الخدمات.. انفوجرافيك

كل عام والجنوب وأهله بخير.. كاركاتير

برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي هيئة الرئاسة تثمن دعم الأشقاء بدولة الإمارات ومواقفهم الأخوية والإنسانية تجاه شعب الجنوب



اخبار وتقارير

الخميس - 23 مايو 2019 - الساعة 02:32 ص بتوقيت عدن ،،،

4 مايو / خاص



لقي 80 عنصر من مليشيا الحوثي مصرعهم وجرح العشرات إضافة الى أسر 35 حوثي بينهم قناص، خلال معارك ومواجهات عنيفة بين قوات المقاومة الجنوبية والحزام الأمني والوية العمالقة والصاعقة الجنوبية من جهة ومليشيات الحوثي من جهة اخرى امس الأربعاء شمال وغرب الضالع .

وأفادتمصادر عسكرية من لواء الصاعقة ان كتيبة من اللواء بقيادة العقيد علي عبيد علي  تمكنت امس الأربعاء من اسر العشرات من الحوثيين،وتمكنت مع قوات المقاومة الجنوبية  من استعادة السيطرة على قرى حمر السادة ودار السقمة , والقوز، وحمر الهديلة، وحمر السيلة، وقردح، والحبيل، والابحور، ومواقع وعل الصغير ووعل الكبير، والقرنعة شمالي مديرية قعطبة.

وأضافت المصادر" أن القوات الجنوبية حررت مواقع صامح، والدوير، غربي منطقة مريس، وفتح خط نقيل الشيم الرابط بين منطقة مريس وقعطبة، وقتل في هذه المعارك 80 حوثي وجرح اخرين، فيما تم اسر 35 حوثي .

وفي سياق المعارك والانتصارات الجنوبية شمال الضالع اصدر الحزام الأمني بيان يوضح واقع العمليات والمعارك التي دارت خلال الساعات الماضية على حدود الضالع وقال البيان :
في يوم مشهود ذكرى معركة بدر الـ 17 من رمضان خاضت قوات الحزام الامني والقوات الجنوبية المشتركة خلال الاربع والعشرون ساعه الماضيه معارك ضارية بدأت في مناطق حجر، وصدت محاولات تسلل لميليشيات الحوثي وكبدتهم خسائر فادحة بعد استدراجهم الى بعض المواقع والاجهاز عليهم واغتنام اسلحتهم ، وتلت هذه عمليات الصد انطلاق معركة كبرى في ساعات الفجر شاركت فيها كل القوات الجنوبية المشتركة واستخدمت فيها كل انواع الاسلحه ، وبتغطيه نارية مكثفه تقدمت ارتال قواتنا المسلحة وخاضت معارك ضارية تمكنت من خلالها القضاء عدد كبير من قطعان مليشيات الحوثي".

وأضاف بيان الحزام الأمني بالضالع " وبعد عمليات التفاف وتقدم اسقطت قواتنا معسكر القوات الخاصه "العلله" بعد تطهير محيطه من براثن المليشيات الايرانية، وعلى وقع التقدم الكبير والشامل تمكنت قواتنا من القضاء على كل العناصر الحوثية في محيط جبل " وعل " الاستراتيجي وتم السيطره التامه عليه لتتم بعدها عمليه تحرير مناطق " قردح - حمر الساده " وبفضل الله تم تمشيطهما والتقدم لملاحقة فلول المليشيات الهاربة التي ذاقت امس اسوء هزائمها وقتل في هذه المعركة عدد كبير جدا من عناصرها .

اما من جهه حجر اكد الحزام الأمني ان القوات الجنوبية المشتركة تمكنت من تحرير بتار وتجري عمليات اقتحام باجه وسليم .. مشيرا الى ان القوات المسلحة الجنوبية لقنت مليشيات الحوثي درسا قاسيا والذي سيربك حركتهم من عناصرها الجرحى المتناثرون في الشعاب الى سيدهم القابع في كهفه.

وقال بيان الحزام الأمني :" وهي رساله جديده من رسائل الجنوب القاسية انه لا مكان لكم في ارضنا وعلى حدودنا فنحن والحجر والشجر سنبيدكم ولن تقوم لكم قائمة ما دام فينا عرق ينبض و 5/25 ليس ببعيد ".