اخبار وتقارير

الجمعة - 26 أغسطس 2022 - الساعة 12:09 ص بتوقيت عدن ،،،

سيئون "4 مايو" عبدالكريم مقرم




شهدت مدينة سيئون مساء الخميس ، مسيرة بالدراجات النارية ومظاهرة جماهيرية سلمية، رفضاً لتواجد قوات المنطقة العسكرية الاولى في وادي وصحراء حضرموت .

وانطلقت المسيرة من أمام البوابة القبلية بحي السحيل بسيئون ، رافعين اعلام الجنوب و شعارات تؤكد على أهمية تطبيق اتفاق الرياض ، وأخرى تستنكر تواجد المليشيات الاخوانية على أرض الجنوب .

وواصلت المسيرة تحركها بخط السحيل، مروراً بالسوق العام، ثم شارع الجزائر، والعودة وصولاً إلى ساحة قصر سيئون، حيث لاقت تفاعلا كبيرا من ابناء مدينة سيئون، والمديريات المجاوره لها، مما أكد على تلاحم الجسد الجنوبي .

واقيمت تظاهرة حاشدة أمام قصر سيئون ، رفعت فيها صور الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي، واللواء أحمد سعيد بن بريك ، وشهداء الجنوب ، والاعلام الجنوبية ، وردد فيها المتظاهرون شعارات ترفض تواجد قوات المنطقة العسكرية الأولى في وادي وصحراء حضرموت، مطالبين بإخرجها للتمركز في جبهات التماس بنهم وصرواح وصعدة، وإحلال قوات النخبة الحضرمية.

وتعد مسيرة ومظاهرة اليوم رسالة يبعثها أبناء وادي حضرموت تعبر عن رفضهم القاطع للوجود اﻹخواني على أرض الجنوب، والتمسك بحق الجنوبيين في استعادة الدولة وفك الارتباط .