رئاسة الانتقالي تُطالب مجلس القيادة بإجراءات حازمة وحاسمة توقف العبث بملف الخدمات.. انفوجرافيك

كل عام والجنوب وأهله بخير.. كاركاتير

برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي هيئة الرئاسة تثمن دعم الأشقاء بدولة الإمارات ومواقفهم الأخوية والإنسانية تجاه شعب الجنوب



اخبار وتقارير

الإثنين - 22 فبراير 2021 - الساعة 11:20 م بتوقيت عدن ،،،

4 مايو / خاص


شارك وزير العدل القاضي بدر عبده أحمد العارضة، في ورشة عمل حول الحق في الحصول على المعلومات كآلية لمكافحة الفساد والتي نظمتها المفوضية للتنمية والحقوق، بالتعاون مع الغرفة التجارية والصناعية بالعاصمة عدن.

وخلال الورشة التي حضرها وزير الشؤون القانونية وحقوق الإنسان أحمد عرمان، ورئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد القاضي أفراح بادويلان، أشار وزير العدل العارضة، إلى أهمية الفعالية التي تهدف إلى التعريف بقانون الحصول على المعلومات الذي يعزز من الشفافية ويوسع فرص المشاركة الواعية من كافة الجهات .

وقال وزير العدل أن الحديث عن الحق في الحصول على المعلومات كواحد من الأدوات في تعزيز الشفافية ودعم قيم النزاهة مؤكداً على أن تداول المعلومات كثقافة بحاجة إلى وعي ثنائي من الإدارة والمواطن كمصلحة مجتمعية بشكل عام.

وأضاف الوزير " أن تطبيق وممارسة حق الحصول على المعلومة سيؤدي إلى تعميق الديمقراطية قيماً ومبادئ من خلال تطوير المجتمع والمشاركة في عملية مراقبة والمؤسسات والمصالح الحكومية من قبل المجتمع وتقييم أعماله".

وشدد وزير العدل إلى ضرورة تفعيل النصوص التشريعية في ظل استتباب الأمن والاستقرار وبذل الجهود في نشر الوعي المجتمعي للتعريف بآليات مكافحة الفساد من خلال مثل هذه الورشات وكذلك دور منظمات المجتمع المدني كما يمارس حقه القانوني في مكافحة الفساد وترسيخ دولة الحق والقانون.

وشارك في فعاليات الورشة كلاً من: عضو مجلس القضاء الاعلى، رئيس استئناف محكمة عدن القاضي فهيم الحضرمي، ورئيس الغرفة التجارية والصناعية بعدن أبوبكر باعبيد، ووكيل محافظة عدن محمد نصر شاذلي، والبرفيسور محمد عبده هادي، وعدد من الصحافيين والمحامين ونشطاء منظمات المجتمع المدني.
وتضمنت الورشة عدد من كلمات الحاضرين بالإضافة إلى تقديم ورقتي عمل بعنوان الحق في الحصول على المعلومات في الجمهورية اليمنية، وأهميته للصحافة والإعلام .