كل عام والجنوب وأهله بخير.. كاركاتير

برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي هيئة الرئاسة تثمن دعم الأشقاء بدولة الإمارات ومواقفهم الأخوية والإنسانية تجاه شعب الجنوب

الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي يلتقي رئيس الكتله الجنوبية في البرلمان المهندس فؤاد عبيد واكد



اخبار وتقارير

الثلاثاء - 15 سبتمبر 2020 - الساعة 11:19 م بتوقيت عدن ،،،

4 مايو / متابعات


فجر مواطنون غاضبون مساء اليوم في مديرية المنصورة موجة احتجاجية وقاموا بقطع طريق رئيسي بالعاصمة عدن، وذلك احتجاجات على تردي خدمة الكهرباء، في ظل ارتفاع درجة الحرارة في المحافظة.
وقالت مصادر محلية أن : مواطنون غاضبون اقدموا، قبل قليل، على قطع خط التسعين بمديرية المنصورة احتجاجاً على تدهور خدمة الكهرباء.
وأضافت أن الاحتجاجات اتت عقب تضاعف انقطاعات الكهرباء والتي تجاوزت ساعات الانقطاع 6ساعات مقابل ساعة ونصف تشغيل، بالإضافة لانقطاع المياه نهائياً.

وتشهد مديريات العاصمة عدن خلال هذه الايام زيادة ساعات انقطاع الكهرباء والتي قد تصل الى اكثر من ست ساعات.
ورجح مواطنون ان الانقطاعات للتيار قد تكون مفتعلة، ومن ابرز الاسباب التلاعب بالوقود وتاخيره، وكذلك زيادة الأحمال مع ارتفاع درجة الحرارة، بالإضافة إلى إغراق المؤسسة بمديونية كبيرة من الطاقة المستراة، حيث تهدد محطات الطاقة المشتراة بإيقاف التوليد نتيجة تأخر سداد مستحقاتها، ومن بين تلك الشركات شركة السعدي التي قالت إنها ستوقف التوليد اليوم، وتطالب بتسديد 14مليون دولار مستحقات سابقة.

وبات ملف الكهرباء العائق الكبير أمام جهود المحافظ الجديد أحمد حامد لملس، الرامية إلى الأهتمام بملف الخدمات والنهوض به، حسب ما أكد المحافظ عقب وصوله إلى العاصمة عدن.