كل عام والجنوب وأهله بخير.. كاركاتير

برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي هيئة الرئاسة تثمن دعم الأشقاء بدولة الإمارات ومواقفهم الأخوية والإنسانية تجاه شعب الجنوب

الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي يلتقي رئيس الكتله الجنوبية في البرلمان المهندس فؤاد عبيد واكد



اخبار وتقارير

الثلاثاء - 30 يناير 2024 - الساعة 03:45 م بتوقيت عدن ،،،

4 مايو / وكالات

يجري وزير الخارجية البريطاني؛ ديفيد كاميرون مباحثات مع سلطنة عُمان بشأن هجمات الحوثيين المستمرة على طرق الملاحة الدولية في البحرين الأحمر والعربي، ومخاطرها على اليمن وتفاقم الأزمة الإنسانية فيه.
وقالت وزارة الخارجية والكومنولث والتنمية البريطانية في بيان صحفي، إن كاميرون سيبدأ، اليوم الثلاثاء، زيارة لمنطقة الشرق الأوسط انطلاق من سلطنة عُمان لدعم الجهود الرامية إلى تحقيق الاستقرار الإقليمي.
وأضاف البيان أنه من المتوقع أن يلتقي وزير الخارجية كاميرون بنظيره العُماني؛ بدر البوسعيدي لمناقشة تهدئة التوترات المتصاعدة في جميع أنحاء المنطقة، خاصة هجمات الحوثيين المستمرة على الشحن الدولي، والتي قال إنها "ستكون محوراً رئيسياً لمناقشاته، حيث أنها تضر بالأمن الإقليمي وتؤدي إلى تفاقم الأزمة الإنسانية في اليمن".
وأوضحت الخارجية أن كاميرون سيدعو إلى العمل من أجل وقف هجمات الحوثيين ضد السفن التجارية في البحر الأحمر ومضيق باب المندب، تهدئة التوترات في المنطقة والسماح بدخول المزيد من المساعدات إلى غزة والإفراج عن الرهائن، ومن ثم التقدم نحو وقف مستدام لإطلاق النار.
وأكد البيان أن وزير الخارجية سيجدد التزام بريطانيا بإيصال المساعدات المنقذة للحياة إلى اليمن، بالإضافة إلى تحديد الإجراءات التي تتخذها بلاده لردع الحوثيين من مواصلة استهداف ممرات الملاحة التجارية الدولية في المنطقة.