اخبار وتقارير

السبت - 18 مايو 2019 - الساعة 12:42 ص بتوقيت عدن ،،،

4 مايو / خاص


علق المحلل السياسي والاستراتيجي العسكري الخليجي خلفان الكعبي على انتصار القوات الجنوبية وتحريرها لمدينة قعطبة من مليشيات الحوثي .

وقال الكعبي في سلسلة تغريدات على تويتر : " عندما يتحرك رجال الجنوب يفرضون واقعا على الأرض، تحركهم على الساحل الغربي فرض واقعا نلمس نتائجه، قتالهم في الضالع وطردهم الحوثة يثبت انهم فرس الرهان الحقيقي ومن يعول علية لطرد الحوثة وتحقيق الطموح، حفظ الله رجال المقاومة الابطال، توحيد الصفوف مطلب اساسي لمواصلة الانتصارات ".
وأضاف الكعبي : " نجاحات كبرى تحققها المقاومة الجنوبية ورجال الحزام الأمني، خسائر كبرى للحوثة في الأرواح وضربة قاصمة تعرضوا لها على يد أهل الجنوب، المقاومة تواصل التقدم لسحق فلول الحوثة خدم إيران، ويحب الانتباه لقيام العدو بتلغيم المنطقة، والحذر من رمايته الصواريخ ضد القوات المتقدمة".

وتابع " بعد ان تحررت مدينة قعطبة من الحوثة الهلال الأحمر الإماراتي يرسل قوافل الإغاثة لأهالي المنطقة ولأهالي الضالع، أهل الضالع يستحقون الوقوف بجانبهم واغاثتهم من، جهود رجال الهلال الأحمر الإماراتي تكمل ما انجزة الابطال من تحرير قعطبة وغيرها، تحية تقدير وإجلال للجميع ".

وتمكنت قوات المقاومة الجنوبية والحزام الأمني باستراتيجية عسكرية نوعية من تحرير مدينة قعطبة وضواحيها بالكامل والقضاء على جميع قوات مليشيا الحوثي، كما تمكنت من استعادة السيطرة على معسكر استراتيجي كان الحوثيون يتمركزون فيه.. وان ميليشيات الحوثي عقب هزيمتها الكبرى في قعطبة فرت باتجاه بلدة العود في إب ، وسط تأكيدات من القوات الجنوبية على أن المعركة مستمرة ضد ميليشيات الحوثي الإرهابية حتى ابادتها من تخوم الضالع بالكامل.