اخبار وتقارير

السبت - 21 يوليه 2018 - الساعة 09:28 ص بتوقيت عدن ،،،

4 مايو / خاص / علي الاسمر

أًصيب عدد من طالبي التجنيد- أغلبهم ينتمي لمناطق شمالية- في صفوف القوات الخاصة في عدن، أمس الجمعة، برصاص قوات أمن محافظة الضالع.

وقالت مصادر مطلعة «إن أمن الضالع قام باحتجاز ما يقرب من 60 شابا من طالبي التجنيد حينما كانوا في طريقهم إلى العاصمة عدن وجلهم من أبناء مديريات قعطبة ودمت والحشاء».

وأكد عامر المفلحي، وهو أحد المصابين في حادثة إطلاق النار، أن قوات أمن الضالع قامت بأخذهم من فرزة الضالع إلى إدارة ألأمن واحتجازهم عدة ساعات».

وأضاف بأن قوات أمن الضالع أطلقت الرصاص الحي عليهم بعد احتجازهم موقعة فيهم إصابات متفاوتة، حد قوله.

وأكد مصدر طبي في مستشفى النصر بالضالع- فضل عدم الكشف عن هويته- سقوط جرحى برصاص جنود الأمن، وأن أحد المصابين من طالبي التجنيد نقل إلى أحد مشافي العاصمة عدن نظرا لخطورة إصابته، فيما لايزال آخرون يتلقون العلاج في مشافي الضالع.

وأوضح عدد من المحتجزين أن قوات الأمن منعتهم من المرور نحو مدينة عدن رغم أن لديهم برقيات من التحالف العربي والشرعية حول التحاقنا بالتجنيد في صفوف قوات الأمن الخاصة بمدينة عدن، وهو الأمر الذي لم يتسن التأكد من صحته.

وأشاروا إلى أن أمن الضالع قام لاحقا بإعادتهم إلى مدينة قعطبة.

وتأتي الحادثة بعد يومين على احتجاز 44 جنديا من جنود طارق صالح وإعادتهم إلى مدينة قعطبة بعد إحراق الشاحنة التي كانوا على متنها وسط مدينة الضالع.