اخبار وتقارير

السبت - 14 يوليه 2018 - الساعة 10:26 ص بتوقيت اليمن ،،،

4 مايو / خاص

تكللت عملية جراحية نادرة في العيون أجراها طاقم طبي في عدن بالنجاح وعودة البصر إلى طفل من أبناء ردفان، بتمويل من الجمعية الخيرية الحضرمية بعدن.

وكان الطفل صالح شمسان (9 أعوام) خضع للفحوص الطبية خلال المخيم الطبي الذي نفذته الجمعية في ردفان خلال شهر مارس الماضي، وأقرت إجراء عمليتين جراحيتين للعين اليمنى واليسرى كلا على حدة.

وصرح أمس الجمعة رئيس الجمعية الخيرية الحضرمية بعدن عوض معروف باجرش أن «العمليات التي أجريت للطفل صالح هي امتداد لمخيم العيون التي سبق وأن أقامته الجمعية الحضرمية في مديرية ردفان محافظة لحج، والذي استهدف إجراء فحوصات للعيون وعمليات جراحية لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات لعدد 200 مستفيد من أبناء ردفان تكللت جميعها بالنجاح».

وأوضح باجرش أن «العملية التي أجريت لعيني الطفل يسلم تمت على يد د.عبير أحمد شيخ باعباد، والتي أجرتها في العاصمة عدن الأربعاء المنصرم».

وأشار باجرش إلى أن «الجمعية ستجري خلال الأسبوع الجاري عمليتين لفتاتين تبلغ إحداهما من العمر(9) سنوات والأخرى (12) عاما يعانين من العمى».

وعبر الشيخ باجرش عن شكره وتقديره لـ د.عبير وجميع أهل الخير، مبتهلا بالدعاء لأهل الخير على تعاونهم، وأن يجعل ما يقدمونه من عطاء في ميزان حسناتهم.​