اخبار وتقارير

الأحد - 10 نوفمبر 2019 - الساعة 09:48 م بتوقيت اليمن ،،،

4 مايو / خاص


تمكن قسم شرطة التواهي في العاصمة عدن، من استعادة الواح طاقة شمسية سُرقت قبل أيام من مدرسة أبن سيناء (سالم عمر) بالتواهي.
وقال مدير شرطة المديرية العقيد/ نبيل عامر، في تصريح صحفي ان افراد قسم الشرطة قد باشروا بالتحري والنزول الى الموقع فور تلقي الشكوى وتوجيهات مدير عام المديرية الأستاذ/ عبد الحميد ناصر، وتم الوصول إلى مكان الألواح المسروقة، وذلك بعد تحري دقيق وجمع للمعلومات.
وأضاف، مدير قسم شرطة التواهي" انه قد تم التعرف على بعض عناصر العصابة التي قامت بسرقة هذه الألواح من المدرسة، ولازالت الإجراءات والتحقيقات مستمرة".
واشار الى أن الألواح التي تم استعادتها وعددها ٢٤ لوح، قد سُلمت من قسم الشرطة بمحضر رسمي إلى إدارة مكتب التربية والتعليم في المديرية.
من جهته ثمن مدير مكتب التربية والتعليم في المديرية الأستاذ انيس الحجر، اهتمام وجهود قيادة السلطة المحلية في المديرية ممثلة بالأستاذ/ عبد الحميد ناصر، وكذا قيادة وأفراد قسم الشرطة خصوصًا افراد قسم التحري، وأهالي المنطقة الذين ساهموا كثيرا بالتعرف على هوية المتورطين في واقعة السرقة هذه، والتعرف على مكان وجود ألواح الطاقة الشمسية.
وأفادت مصادر تربوية في المديرية، بأن منظمة دولية زعمت بأنها قدمت ٣٠ لوح طاقة شمسية للمدرسة، في الوقت الذي لم تقم فيه المنظمة باتباع الاجراءات الرسمية من خلال التنسيق او حتى إشعار الإدارة المدرسية او مكتب التربية او اي جهة مسؤولة اخرى، ليتم حفظ وتخزين هذه الألواح ليعزز إدعاء منذوبي المنظمة.