رئاسة الانتقالي تُطالب مجلس القيادة بإجراءات حازمة وحاسمة توقف العبث بملف الخدمات.. انفوجرافيك

كل عام والجنوب وأهله بخير.. كاركاتير

برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي هيئة الرئاسة تثمن دعم الأشقاء بدولة الإمارات ومواقفهم الأخوية والإنسانية تجاه شعب الجنوب



صوت المقاومة

الثلاثاء - 09 يوليه 2019 - الساعة 09:01 م بتوقيت عدن ،،،

4 مايو / خاص


وقع قيادي في مليشيا الذراع الإيرانية، في الأسر ومرافقيه واغتنمت القوات الجنوبية أسلحة وذخائر تعزيزات كانت بحوزة مليشيا الحوثي، بينما أحبطت المقاومة الجنوبية أمس الثلاثاء محاولات مستميتة للمليشيات الحوثية للتعويض عن خسائر ومواقع فقدتها فمنيت بخسائر مضاعفة.

ونفذت ثلاث محاولات مستميتة للمليشيات الحوثية في أقل من 24 ساعة لاستعادة التباب السود غرب القفلة شخب باتجاه باب غلق شمال شرق مديرية قعطبة بمحافظة الضالع جوبهت بصد عنيف ونيران كثيفة من قبل القوات الجنوبية.
وأكد المصدر الميداني سقوط عشرات الحوثيين بين قتيل وجريح جراء عمليات الانتحار المتواصلة في جبهات: الفاخر - شخب- باب غلق علاوة على جبهات باجة -حجر.

من جانب آخر أسرت القوات الجنوبية القيادي في مليشيات الحوثي، المدعو أبو قاسم عادل أحمد العباد، و12 من مرافقيه.
وقال مصدر عسكري: "إن القوات الجنوبية اغتنمت أسلحة وذخائر تعزيزات كانت على متن الطقم الذي كان يقل القيادي ومرافقيه، في المعركة الجارية في (حبيل الكلب) شمال غرب مديرية قعطبة".

وأضاف: "احتدمت المعارك منذ الساعات الأولى فجر يوم أمس الثلاثاء 9 يوليو 2019 بين وحدات من قوات المقاومة الجنوبية والمليشيات الحوثية في جبهتي باب غلق والزُبيريات وحاولت المليشيات التسلل باتجاه قرية المشاريح شمال غرب حجر من الجهة الغربية للقرية (منطقة قَروض) إلا أنها اصطدمت برد ناري عنيف من قبل المقاومة الجنوبية".
ونفذت مقاتلات التحالف العربي خلال الساعات الماضية أربع غارات على مواقع وتمركزات المليشيات الحوثية في الأطراف الشمالية الغربية لمنطقة باب غلق شمال شرق مدينة الفاخر. شهود عيان أفادوا بتصاعد ألسنة اللهب بعد قصف مقاتلات التحالف لمواقع المليشيات. ولقي العشرات من الحوثيين مصرعهم في واحدة من أقسى الدروس التي تجرعتها المليشيات على يد القوات الجنوبية في هضاب وشعاب شمال الضالع.

بينما توغلت قوات المقاومة الجنوبية والحزام الأمني في الفاخر الاستراتيجية وباتجاه هجار وباب غلق غداة تكبيد وإحباط محاولات وهجمات بائسة ويائسة في القفلة بشخب والزبيريات وحجر يوم السبت. وتكبدت المليشيات الحوثية على جبهة باجة خسائر فادحة في الأرواح والعتاد خلال مواجهات احتدمت فجر الأحد شرق باجة- حجر شمال غربي الضالع.
وتفاقمت هزيمة الحوثيين في باجة بالتزامن مع تقدم للقوات الجنوبية على جبهة الفاخر شمال وشمال غرب قعطبة في سليم وباب غلق والزبيريات وهجار.

وفي معركة البطولة والاستبسال في باجة استشهد المقاوم ماجد محمد مصلح الشوكي من أبناء العود بطلق قناص حوثي. وزفت الشعيب صولان خمسة من أبطالها شهداءً من منتسبي الأول صاعقة.

وشنت مقاتلات التحالف العربي غارات جوية على ثكنة للمليشيات الحوثية وسط منطقة عُويش جنوب غرب مديرية قعطبة. واستهدفت مقاتلات التحالف آليات وتحصينات عسكرية للمليشيات، فيما سقط عدد منهم ما بين قتيل وجريح.
وواصلت القوات الجنوبية انتصاراتها على المليشيات في عدة جبهات؛ حيث خاضت معارك شرسة مع المليشيات شمال منطقة باب غلق "التباب السود"، والتي تحاول المليشيات الحوثية حاليا استعادتها لكن كل محاولتها باءت بالفشل نتيجة لإحكام القوات الجنوبية سيطرتها عليها.

فيما القوات الجنوبية نفذت هجوما باتجاه الزبيريات وباب غلق غرب قعطبة، وسيطرت على مواقع استراتيجية في باب غلق شرق مدينة الفاخر وقتلت العشرات من الحوثيين وأصابت الكثير منهم.

وخلال هطول الأمطار، حاولت المليشيات الحوثية التسلل من حبيل الدرما في الريبي، باتجاه لكمة الدوكي وسط حجر، لتستقبلهم نيران كثيفة للمقاومة الجنوبية بقيادة المقاوم فضل العبد. مصدر محلي أكد إن جثث الحوثيين لازالت في العراء مبعثرة حتى اللحظة بعد تلقينهم درسا قاسيا.

وواصلت مليشيات الحوثي الإرهابية من جانبها استهداف كل ما يتحرك على الأرض في قرى باجة ومحيطها، وتقصف عشوائياً مساكن المدنيين في منطقة الشغادر وداوم القناصة على ترصد واستهداف النساء والأطفال.

مصدر ميداني قال "إن مدفعية المقاومة الجنوبية دكت أوكار المليشيات في شمال غرب بلدة الريبي محققة إصابات دقيقة".
والجدير بالذكر أن القوات الجنوبية تمكنت في وقت سابق من تحرير عدة مواقع في عمق تعز أهمها موقع صلول وتباب الشيوق والسيلة وقرية تصعان في باهر، إلى جانب تحرير نقطة حودين.