الرئيس الزُبيدي ييلتقي الملحق لعسكري في السفارة الهندية.. انفوجرافيك

ذكرى إعلان عدن التاريخي منهج لبذل مزيدا من التقدم لاستعادة دولتنا الجنوبية

كلمة الرئيس القائد عيدروس الزبيدي بمناسبة الذكرى السابعة لإعلان عدن التاريخي وتأسيس المجلس الانتقالي



اخبار وتقارير

الإثنين - 18 فبراير 2019 - الساعة 01:59 م بتوقيت عدن ،،،

4مايو/متابعات


طالب خبير عسكري في عدن الحكومة الشرعية بالضغط لتفعيل جميع الجبهات المتوقفة ومنها جبهة نهم وميدي، للتخفيف عن جبهات قبائل حجور التي تخوض قتالاً شرساً منذ اسابيع، تمكنت خلاله من تحقيق انتصارات كبرى ضد ميليشيات ايران.

وحجور، بلدة ريفية في محافظة حجة ، تتمركز فيها قبائل انتفضت ضد ميليشيات الحوثي الإيرانية، وتخوض معارك شرسة منذ أسبوعين، الأمر الذي دفع المليشيات إلى سحب مقاتلين من جبهات نهب والساحل الغربي في الحديدة وميدي لتعزيز جبهة حجور.

وقالت مصادر يمنية إن "ميليشيات الحوثي عززت جبهة حجور وكشر حجة بمقاتلين سحبتهم من جبهات القتال الأخرى، ومنها جبهة الحديدة، التي التزمت القوات الحكومية بوقف القتال، لتترك المجال لجهود الأمم المتحدة لإخراج الحوثيين من الميناء".

وقال الخبير العسكري العقيد صالح علي في حديث لـ24 إن "معارك حجور تتطلب مساندة، والمساندة لا تشترط إرسال أسلحة أو مقاتلين إلى هناك، الأمر يحتاح إلى تفعيل الجبهات التقالية بشكل جدي، جبهة نهم متوقفة منذ 3 أعوام، لم تخض فيها قوات الجيش أي معركة حقيقية".

وقال إن "قبائل حجور تخوض معركة يمنية عربية ضد ميليشيات الحوثي، والأمر يتطلب إسناداً من مختلف الجبهات بتفعيلها والضغط على الحوثيين، على الأقل لوقف رفد جبهات حجور بمقاتلين من الجبهات الهادئة".