الهيئة الإدارية للجمعية الوطنية تؤكد تمسكها بمضامين إعلان عدن التاريخي.. انفوجرافيك

بلاكهرباء عدن تتجرع ويلات الحر.. كاريكاتير

رئاسة الانتقالي تُطالب مجلس القيادة بإجراءات حازمة وحاسمة توقف العبث بملف الخدمات.. انفوجرافيك



اخبار وتقارير

الإثنين - 21 يناير 2019 - الساعة 09:06 م بتوقيت عدن ،،،

4 مايو / متابعات

دشن محافظ أرخبيل سقطرى رمزي محروس، اليوم، المرحلة الرابعة من عملية صرف المساعدات النقدية الطارئة المقدمة من البنك الدولي ومنظمة اليونسيف دعما لمستفيدي الضمان الاجتماعي عبر بنك الكريمي بالمحافظة.

و حث المحافظ محروس خلال التدشين الصرافين على تسهيل الإجراءات واتخاذ المعالجات المناسبة لما من شأنه حصول المستفيد على مستحقاته بسهولة .

من جانبه أوضح مدير عام صندوق الرعاية الاجتماعية بالمحافظة فائز سعيد بأن عدد المستفيدين في الضمان الاجتماعي في المحافظة 6 الف و 501 بمبلغ اجمالي 114 مليون 280 الف ريال .

وفي وقت سابق من اليوم، أكد محافظ محافظة ارخبيل سقطرى رمزي محروس، على أهمية الاهتمام بأوضاع النازحين في المحافظة.

وأوضح المحافظ خلال لقاءه بمساعد رئيس الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين واللاجئين رئيس مكتب الوحدة بفرع سقطرى رياض ضمداد اليوم، حرص السلطة المحلية على تقديم الدعم اللازم للوحدة وتسهيل مهامها لخدمة النازحين في الارخبيل وتوفير احتياجاتهم.

واطلع المحافظ من رئيس الوحدة على سير عملها، وجهودها في تخفيف معاناة النازحين.

إلى ذلك، وجه محافظ شبوة محمد بن عديو، بتشكيل لجنة من فرع شركة النفط اليمنية بالمحافظة وعدد من المختصين للنزول الميداني إلى منطقة النشيمة على ساحل البحر العربي بمديرية رضوم، وإعداد تصور أولي خلال فترة أسبوع لإنشاء خزانات خزن استراتيجي للمشتقات النفطية بالمحافظة.

ونوه المحافظ بن عديو خلال لقائه اليوم، قيادة فرع شركة النفط بالمحافظة، بأهمية المشروع الذي سيمكن المحافظة من الاعتماد على نفسها في توفير إحتياجها من المشتقات النفطية، وخاصة مادتي الديزل والبنزين، مؤكدا بان المحافظة ستعمل على سرعة إنجاز مشروع خزانات الخزن الاستراتيجي للمشتقات النفطية، بالشراكة مع القطاع الخاص وبنظام B O T.

ووجه المحافظ قيادة فرع شركة النفط اليمنية بالمحافظة بإعداد تصور متكامل حول تعزيز وتوسيع نشاط الفرع في كافة مجالات عمله خلال الفترة القادمة ، مشددا على ضرورة اضطلاع كافة عمال وموظفي فرع الشركة بدورهم ومسئولياتهم كاملة في هذا الاتجاه بالصورة المنشودة .

من جانبه عبر القائم بأعمال مدير عام فرع شركة النفط بالمحافظة صالح الكديم عن حرص الفرع للارتقاء بعمله ونشاطه، منوها إلى أبرز المشاكل والصعوبات التي تواجه عمل ونشاط الفرع حاليا والتأكيد على السعي الجاد والحثيث من أجل التغلب عليها ومعالجتها بحسب الإمكانيات المتاحة وبالتعاون مع قيادة السلطة المحلية بالمحافظة .