اخبار وتقارير

الأربعاء - 17 أكتوبر 2018 - الساعة 09:40 م بتوقيت عدن ،،،

4 مايو / خاص :


كشفت صحيفة عربية عن شروط لرئيس الحكومة اليمنية الجديدد.معين عبدالملك قبل تولي مهامه كرئيس لمجلس الوزراء خلفا للمقال والمحال للتحقيق أحمدبن دغر.وفي وقت أكدت فيه مصادر مطلعة وصوله أمس برفقة محافظ البنك المركزي اليمني محمدزمام ورئيس اللجنة الاقتصادية المستشار حافظ معياد الى المملكة قادمين من عدن.

ونقلت صحيفة الشرق الأوسط عن مصادر حكومية يمنية،قولهاأمس، أن رئيس الحكومة الجديد، سيعرض على الرئيس هادي تعديلاً حكومياً مقترحاً يشملتقليص عدد الوزارات الحالية إلى 16 وزارة وتحويلها إلى حكومة عمل مصغرة تُعهَد إليهاإدارة الأوضاع الاقتصادية وتطبيع الأوضاع وإعادة الإعمار، إلى جانب توليها بقية الملفاتالسياسية بما فيها المفاوضات المرتقبة مع الميليشيات الحوثية.

واوضحت المصادر أن اختيار الشخصيات التي ستشغل أهمالوزارات في حكومة معين عبد الملك سعيد، �ستخضع للتشاور بين الأطراف والقوى السياسيةمع الرئيس هادي ورئيس مجلس الوزراء الجديد، غير أن الانتهاء من النقاش بشأن ذلك قديأخذ بعض الوقت�.

ويتطلع الشارع اليمني الى تمكن رئيس الحكومة الجديدفي المقام الأول من اتخاذ تدابير جدية وفاعلة لإدارة الوضع الاقتصادي بما يضمن وقفتهاوي الريال وكبح جماح أسعار السلع الأساسية بما فيها الوقود، لتعود إلى سابق عهدهافي الأشهر الماضية التي سبقت الانهيار المتسارع.