اخبار وتقارير

الأحد - 14 أكتوبر 2018 - الساعة 11:27 ص بتوقيت اليمن ،،،

4مايو/متابعات

ذكرت صحيفة الايام ان محافظ الضالع اللواء الركن علي مقبل صالح،نفى أمس السبت، إجراء أي اتصال هاتفي مع علي محسن الأحمر نائب رئيس الجمهورية، والتي قالت وكالة الأنباء الرسمية في الخبر الذي بثته مساء أمس الأول، أن الأول أطلع نائب الرئيس على آخر المستجدات والتطورات والأوضاع في المحافظة وجهود السلطة المحلية والأجهزة الأمنية والعسكرية حول عملية تثبيت الأمن والاستقرار، إضافة إلى التهاني والتبريكات بمناسبة الذكرى الـ 55 لثورة 14 أكتوبر المجيدة.

وأوضح محافظ الضالع في تعميم نفي، نشره مكتبه الإعلامي أمس وقالت صحيفة «الأيام» انها تلقت نسخة منه، أنه يستغرب من نشر خبر تواصله مع نائب رئيس الجمهورية، وأن الخبر عارٍ من الصحة، وأنه لم يقم بإجراء أي إتصال هاتفي بنائب الرئيس أو برئيس الجمهورية، بل إنه بعث برقية تهنئة نصية لرئيس الجمهورية والقيادة السياسية بمناسبة الذكرى 55 لثورة 14 أكتوبر، في كلمة ألقاها في الاجتماع الاستثنائي للمكتب التنفيذي والهيئة الإدارية للمجلس المحلي.

وأبدى محافظ الضالع استغرابه وقلقه الكبيرين من أي تصريحات وأخبار وتقارير تنسب لشخص المحافظ غير مسؤولة تحت أي مسمى، «كون الأمر وصل إلى ما لم نتوقعه بأن تتناقل وسائل الإعلام رسمية وخاصة ومستقلة هذا الخبر الكاذب».

وعبر المحافظ حسب مكتب إعلام محافظة الضالع عن اسفه الشديد بتناول أخبار لم تكن صادرة من مكتب إعلام المحافظة والتي حاولت بعض المطابخ الاعلامية استغلال الظروف والتقلبات التي تعيشها البلاد واستثمار بعض الأخبار الكاذبة لشق الصف والنسيج الاجتماعي وزرع الفتن وخلق الفوضى وخلط الأوراق.

وفي الخبر الذي نشرته وكالة الأنباء الرسمية سبأ مساء أمس الأول ذكرت في خاتمة الخبر «أن نائب رئيس الجمهورية حث محافظ الضالع على مضاعفة الجهود والعمل لأجل استقرار المحافظة وتجنيبها دعوات الفوضى والتمزيق، واستكمال تحريرها بما يلبي تطلع أبناء المحافظة للأمن والاطمئنان والرخاء.. مشيداً بالجهود المبذولة وبالتفاف مختلف القيادات والمكونات السياسية والمجتمعية خلف قيادة الشرعية وأهداف الثورة والجمهورية».​