رئاسة الانتقالي تُطالب مجلس القيادة بإجراءات حازمة وحاسمة توقف العبث بملف الخدمات.. انفوجرافيك

كل عام والجنوب وأهله بخير.. كاركاتير

برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي هيئة الرئاسة تثمن دعم الأشقاء بدولة الإمارات ومواقفهم الأخوية والإنسانية تجاه شعب الجنوب



اخبار وتقارير

الأحد - 14 أكتوبر 2018 - الساعة 09:43 ص بتوقيت عدن ،،،

4مايو/متابعات

شهدت محافظة المهرة مساء امس هطول امطارغزيرة ورياح شديدة على كافة مديريات المهرة الساحلية بسبب تأثير العاصفة المدارية لبان.

واظهرت الصور الاولية صباح اليوم الاحدحجم الدمار من السيول التي في منطقة قذيفوت والوادي وقرية دكبريت بمديرية حصوين في محافظة المهرة.

وأفاد مواطنون في محافظة المهرة أن الأضرارالتي خلفتها الأمطار لحد الآن تتمثل في تهدم أحواش بعض المنازل ونفوق عدد من المواشي إلى جانب سقوط عدد من الأشجار ولوائح المحلات التجارية نتيجة الرياح الشديدة دون رصدأي خسائر بشرية.

الى ذلك قالت مصادر من الارصاد انه خلال ساعات الصباح الاولى شهدت العاصفة تراجعا حادا في قوتها واصبحت بحدود مستوى منخفض مداريعنيف مركزها حاليا على سواحل المهرة قرب مدينة الغيظة 35 عقدة للرياح 1002 للضغط وتحذيرات لمناطق وادي حضرموت من تأثر الحالة واخذ الحيطة والحذر.

وأكدت المصادر أن “الامور فوق المتوقعة،والوضع سيّء حالياً بعد ان دخلت مياه السيول الى المنازل ولا زالت الأمطار مستمرة”.

ونبه الارصاد في ارشادات لسكان محافظة المهرة–"مركز العاصفة سيعبر تدريجيا الساعات القادمة سواحل المهرة من مدينة الغيضة- ودعتهم للابتعاد عن الاودية والاماكن المنخفضة .