الرئيس الزُبيدي ييلتقي الملحق لعسكري في السفارة الهندية.. انفوجرافيك

ذكرى إعلان عدن التاريخي منهج لبذل مزيدا من التقدم لاستعادة دولتنا الجنوبية

كلمة الرئيس القائد عيدروس الزبيدي بمناسبة الذكرى السابعة لإعلان عدن التاريخي وتأسيس المجلس الانتقالي



اخبار وتقارير

الأربعاء - 20 سبتمبر 2023 - الساعة 09:48 ص بتوقيت عدن ،،،

4 مايو/متابعات





دشن نائب المحافظ الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة لحج الدكتور عوض بن عوض الصلاحي أمس الثلاثاء ضخ المياه لاهالي منطقة حبيل حنش بمديرية المسيمير بمحافظة لحج .


مشروع المياه في المنطقة انجز بدعم من منظمة رؤيا أمل الدولية وتنفيذ مؤسسة بناء للتنمية ضمن مشروع تحسين سبل العيش وتعزيز الصمود للمجتمعات الاشد فقرا ، وسط حضور رسمي ومجتمعي واسع حضره قيادت امنية وعسكرية.



حيث تم تسليم المشروع للجنة الأهلية والمجتمعية المشغلة للمشروع والمكونة من أبناء المنطقة والذي تضمن توريد وتركيب منظمومة ضخ تعمل بالطاقة الشمسية بقدرة (57) كيلو وات لبئر جوفية يصل عمقها إلى 600 متر مع القيام بإختبار الضخ للبئر في الفتره السابقة إضافة إلى تمديد خط ضخ بطول (900)متر طولي وترميم وإعاده تأهيل خزان خرساني سعة (100) م 3 ،بالإضافة إلى تمديد شبكة مياه إلى داخل القرى والتجمعات السكنية لأكثر من 13 قرية بطول (13)كم تقريبا مع عمل قسامات المياه داخل القرى والتجمعات السكانية ،وذلك بتكلفة تزيد عن مائتين وتسعون الف دولار أمريكي.



ويعد المشروع من أهم المشاريع الحيوية في المنطقة بأعتباره اول مشروع تنموي هام ، ويلبي كافة احتياجات ابناء المنطقة، ويستفيد منه ما يزيد عن 4,000 من السكان والحصول على المياه الصحية والنظيفة إلى منازلهم دون مشقة وتعب.