الرئيس الزُبيدي ييلتقي الملحق لعسكري في السفارة الهندية.. انفوجرافيك

ذكرى إعلان عدن التاريخي منهج لبذل مزيدا من التقدم لاستعادة دولتنا الجنوبية

كلمة الرئيس القائد عيدروس الزبيدي بمناسبة الذكرى السابعة لإعلان عدن التاريخي وتأسيس المجلس الانتقالي



اخبار وتقارير

الجمعة - 01 سبتمبر 2023 - الساعة 03:53 م بتوقيت عدن ،،،

4 مايو/جمعان الدويل



اختتمت بمكتب وزارة الصحة العامة والسكان بحضرموت الوادي والصحراء بمدينة سيئون الدورة التدريبية الاولى في مجال الموارد المالية ، ضمن الدورات التدريبية لإدارة المستشفيات { الموارد المالية والموارد البشرية } ، المرحلة الثانية ، ضمن مشروع رأس المال البشري ، تحت شعار [ نحو تعزيز وتقوية النظام الصحي ] الممول من منظمة الصحة العالمية والبنك الدولي .

يأتي ذلك برعاية كريمة من معالي وزير الصحة العامة والسكان الاستاذ الدكتور / قاسم محمد بحيبح ، لهدف بناء قدرات مدراء الصحة ومدراء المستشفيات وموظفي قطاع الصحة في الادارات المالية والموارد البشرية .


وتلقى في الدورة التي استهدفت مدير ادارة الموارد المالية بمكتب الوزارة ومدراء مكاتب الصحة في مديريات ( سيئون ، تريم ، شبام ، القطن ) ، ومدراء مستشفيات تلك المديريات ومدراء المالية فيها ، اضافة الى الكادر النسائي ذات الصلة بالجانب المالي والمحاسبي بالمستشفيات المستهدفة ، على مدى اربعة ايام معارف ومعلومات ومهارات وخبرات اساسية نظرية وتطبيقية للإدارة المالية واعداد الموازنات والتقارير المالية وتحليلها بشكل جيد من قبل مدربي الدورة من وزارة الصحة الدكتور / عبدالسلام حيدر والاستاذ / عبده حمد شملان .


كما اقيم في اختتام الدورة اختبار نظري للمستهدفين لتقييم ما تلقوه خلال هذه الدورة . الجدير بالذكر ستبدأ الاسبوع القادم الدورة الثانية في مجال الموارد البشرية .