الرئيس الزُبيدي يهنئ شعب الجنوب والقوات المسلحة بحلول عيد الأضحى المبارك

الرئيس القائد عيدروس الزبيدي يدشن أعمال الاجتماع العام الثاني لهيئة التشاور والمصالحة..انفوجرافيك

الرئيس القائد عيدروس الزبيدي يترأس اجتماعا استثنائيا لمجلس الوزراء..انفوجرافيك



اخبار وتقارير

السبت - 22 يوليه 2023 - الساعة 10:49 م بتوقيت عدن ،،،

4 مايو/ خاص




نظم اتحاد أدباء وكتاب الجنوب فرع محافظة حضرموت شعبة الوادي والصحراء فعالية ثقافية بقاعة الفقيد الشاعر / مستور حمادي بدار حافة السحيل بسيئون ، فعالية ثقافية تحت عنوان

حي سحيل سيئون في سطور
حيث افتتح الفعالية الأستاذ أسامة بلسود مرحبا بالحاضرين مبتدئا أول فقراتها بكلمة رئيس الشعبة ا.د/ محمد يسلم عبدالنور إلذي استهل كلمته بالترحيب بالحاضرين ناقلا لهم تحيات رئيس الاتحاد بالعاصمة عدم أ.د. جنيد الجنيد مثمنا جهود هذه الحافة ومنتسبيها في الحفاظ على الموروث الشعبي وتطويره واعطائه عناية ورعاية واهتمام خاص.

عقب ذلك بدأت محاور الجلسة إذ ابتدأ المحور الأول المنصب السيد/ هاشم بن عبدالقادر الحبشي عن المنصبة وعلاقتها بالحافة ومستوى التشارك والانسجام في إدارة الشؤون الاجتماعية والثقافية على مستوى مجتمع السحيل الذي يجسد ويوطد العلاقة بين افراد المجتمع.

وبعده بدأ المقدم/ عمر عبيد ديان مقدم الحافة بالحديث عن المحور الثاني عن عدة حافة سحيل سيئون نشأتها وتاريخها وقيادتها ورجالاتها ومقادمتها الذين تعاقبوا عليها وشعراءها ومغنيي الدان فيها وما تميزت به عن غيرها والعلاقات التي تجسدها مع الحويف الأخرى والمشاركات النوعية والطابع الذي تميزت به عن غيرها في الحفاظ على هذا الموروث الشعبي الأصيل.

وفي المحور الثالث تحدث أ. أحمد عوض سعيدان عن إنجازات حافة سحيل سيئون وأنشطتها السابقة والحالية وما تميزت به الحافة في إثراء الجوانب الأدبية والتاريخية والاجتماعية والثقافية والمشاريع الأهلية التي قدمتها للحي بما يعود بالنفع لجميع أهالي المنطقة والخدمة المقدمة في الأفراح والأتراح التي تجسد روح الفريق الواحد بل الجسد الواحد لحي سحيل سيئون.

تحدث ايضأ أ. حاج ناصر بن ناصر عاقل الحي وابن الشاعر الكبير ناصر بن ناصر رحمه الله عن حي سحيل سيئون وكثافته السكانية وقِدمه تاريخيا وعراقة الموروث فيه.

وعقب انتهاء محاور اللقاء وقبل الختام شنف الأسماع مغني الدان الصاعد الواعد/ عبدالله سالم الدباء بأبيات للشاعر مستور حمادي رحمه الله بصوته العذب الشجي التي نالت استحسان الجميع.


في ختام اللقاء تم تقديم كلمة شكر لكل منتسبي حي سحيل سيئون ولمقدمي المحاور على هذه الإضافات النوعية مثمنين جهود حافة سحيل سيئون في الحفاظ على الموروث الشعبي وشموليتها لكافة مجالات الحياة مقدرين جهودهم في تنفيذ الفعالية الثقافية للشعبة داخل مقر الحافة في قاعة الفقيد الشاعر/ مستور حمادي رحمه الله