الرئيس الزُبيدي يهنئ شعب الجنوب والقوات المسلحة بحلول عيد الأضحى المبارك

الرئيس القائد عيدروس الزبيدي يدشن أعمال الاجتماع العام الثاني لهيئة التشاور والمصالحة..انفوجرافيك

الرئيس القائد عيدروس الزبيدي يترأس اجتماعا استثنائيا لمجلس الوزراء..انفوجرافيك



اخبار وتقارير

السبت - 15 يوليه 2023 - الساعة 10:21 م بتوقيت عدن ،،،

4 مايو / خاص




عُقد في الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري، اليوم بعدن، اجتماعا لمدراء عموم الهيئة برئاسة رئيس الاستاذ فارس احمد شعفل، وبحضور نائبه الاستاذ سند بن ذيبان.

وناقش الاجتماع عددا من المواضيع المتصلة بأداء الهيئة، اهمها التقرير النهائي المقدم من لجنة متابعة نقل وتفويج حجاج بلادنا الى الاراضي المقدسة للعام الجاري، ومستجدات اعمال الهيئة في ميناء الحاويات بعدن.

وفي الإجتماع أكد رئيس الهيئة نجاح عملية نقل وتفويج الحجاج لهذا العام، مشيرا إلى أن الهيئة وبالتنسيق مع وزارة الأوقاف اعتمدت خطة زمنية لتنظيم عملية انطلاق الحافلات من المحافظات ومواعيد وصولها إلى ميناء الوديعة ومغادرتها الى الأراضي المقدسة، وذلك لمنع الزحام الذي عانى منه الميناء خلال الأعوام السابقة.

واثنى رئيس الهيئة على الدور الذي لعبته اللجنة المشكلة من قبله لمتابعة عملية نقل وتفويج الحجاج سواء فريق المتابعة والرصد في الهيئة أو الفريق الميداني المرابط في ميناء الوديعة طيلة أيام التفويج، معبرا عن شكره لقيادة وموظفي ميناء الوديعة البري والجهات ذات العلاقة بالميناء نظير جهودهم في خدمة الحجاج اثناء عملية التفويج.

وناقش رئيس الهيئة مع المجتمعين آليات عمل الهيئة في ميناء الحاويات بعدن خلال الفترة المقبلة وذلك عقب تسلم الهيئة مهامها وعودة صلاحياتها في تنظيم النقل بالميناء، مجددا في ذات السياق شكره لكل من ساهم في استعادة مهام الهيئة في ميناء الحاويات وفي مقدمتهم الرئيس القائد عيدروس الزبيدي ووزير النقل ووزير الدولة محافظ العاصمة عدن ووزير الشؤون الاجتماعية ورئيس المنطقة الحرة عدن ومدير أمن العاصمة عدن ومدير امن المنطقة الحرة بعدن.

وفي ختام الاجتماع طمأن رئيس الهيئة مالكي شاحنات النقل الثقيل ان حقوقهم محفوظة وذلك من خلال نظام الدور للجميع، مؤكدا انه بعد إجازة عيد الأضحى سيتم تنظيم عمل الشاحنات التي تعمل من خارج الميناء وضبط الأوزان، بالتنسيق مع صندوق صيانة الطرق والجهات الأمنية ذات العلاقة.