الرئيس الزُبيدي يهنئ شعب الجنوب والقوات المسلحة بحلول عيد الأضحى المبارك

الرئيس القائد عيدروس الزبيدي يدشن أعمال الاجتماع العام الثاني لهيئة التشاور والمصالحة..انفوجرافيك

الرئيس القائد عيدروس الزبيدي يترأس اجتماعا استثنائيا لمجلس الوزراء..انفوجرافيك



اخبار وتقارير

السبت - 15 يوليه 2023 - الساعة 09:29 م بتوقيت عدن ،،،

4 مايو / خاص



اختتمت في مقر مؤسسة رموز الدورة التدريبية التي اقامتها هيئة التدريب والتاهيل في المجلس الانتقالي الجنوبي وبالتعاون مع مؤسسه رموز للصم، والتي تم فيها تعلم مهارة النطق والتخاطب لفئة الصم بحضور نائب هيئة التدريب والتاهيل الدكتور ماهر محمد دلعوس .

وقال دلعوس :" برعاية الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي ومدير هيئة التدريب والتاهيل د. منى باشراحيل تم اليوم اختتام دورة مهارات النطق والتي استهدفت 25 معلمه من دوي الاحتياجات الخاصة بمحافظة عدن، وتم تدريبهن واكسابهن مهارات المعادلات النطقية والتخاطب اللفظي.
واشاد دلعوس بدور المدربة اريد عباس والتي قامت بتعريف المعلمات على الحروف وصفاتها و مخارجها الصحيحة.
موكدا على استمرارية مثل هده الدورات للمعلمات حتى يقدمن عملهن على اكمل وجهه لطلاب الصم .
المدير التنفيذي لمؤسسة رموز ايمان هاشم اشارة ان الهدف من هده الدورة تعليم و تاهيل اساسيات النطق، وصفات الحروف، وكيفية تطبيقها على فئات مختلفة من الاطفال.
وقد تضمنت الدورة عدة محاور منها التعرف على اعضاء النطق، فن تدريب النطق، التعرف على مخارج الاصوات، ايجاد تقويه لاعضاء النطق، و كدلك تطبيق عملي مباشر مع اطفال الصم على ما اخذ في الدورة التدريبية .
مشيرة بان الدورة استهدفت 25 معلمه من اربع جهات مختلفة وهي مؤسسة رموز، جمعية الحق في الحياة، مركز ذوي الاحتياجات الخاصة، وجمعية المعاقين حركيا.
و اشادت بدور المدربه اريد عباس على تقديمها للمادة وسهولة توصيلها للمعلمات..شاكرة القائمين على هذا العمل، متمنيه بان يكون هناك دورات اخرى لتاهيل وتدريب المعلمات.
من جانبهن عبر المتدربات عن شكرهن للمجلس الانتقالي الجنوبي وهيئة التدريب والتاهيل فية، وكذلك مؤسسة رموز التي تعمل جاهده لخدمة شريحة الصم في المجتمع.
وفي الختام تم توزيع الشهائد التقديرية لمدربة الدورة اريد عباس وكذلك المعلمات من دوي الاحتياجات الخاصة.