الكثيري يطلع على خطة اللجنة العليا للمناسبات بذكرى إعلان عدن.. انفوجرافيك

الهيئة الإدارية للجمعية الوطنية تؤكد تمسكها بمضامين إعلان عدن التاريخي.. انفوجرافيك

بلاكهرباء عدن تتجرع ويلات الحر.. كاريكاتير



اخبار وتقارير

الجمعة - 31 مارس 2023 - الساعة 01:05 ص بتوقيت عدن ،،،

4 مايو / خاص




وصل الى الى عدن الفريق الهندسي لشركة ورسلا والمكلف في اعاده تأهيل المحطة. وحسب مصادر متطابقة فقد وصل اليوم الى العاصمة عدن احدى عشر مهندس باكستاني ضمن الفريق الهندسي المكلف في اعادة تأهيل محطة المنصوره وبحسب ذات المصادر فانه سبق لثلاثة مهندسين الوصول الى عدن بوقت سابق ليرتفع عدد الخبراء الواصلين الى عدن لتأهيل المحطه 14 خبير من الشركة الام المنفذة للمحطة.

ونوهت المصادر الى انه مدة تنفيذ مشروع التاهيل 9 اشهر وانه يتوقع عقب استكماله الى توليد موالدات المحطة وعددها 6 بطاقة اجماليه 63 ميجاوات.

وكشفت المصادر الى أن الطاقة التوليدية الحالية قرابه 30 ميجاوات ستبقى بالخدمة وسيتم اخرجها تباعا بعد استكمال تأهيل كل موالد وتساءلت المصادر عن سبب عدم تعيين الوزارة او الادارة العامه مدير للمشروع حتى اللحظه كجهة اشرافية ورقابية على تنفيذ التأهيل.

الجدير بالذكر أن خدمة الكهرباء بعدن تشهد تدهور كبير في الخدمة لم تشهدها عدن من قبل حيت بلغت ساعات التطفئة 4 ساعات مقابل ساعتين لاصي بالوقت الذي مازال الصيف لم يدخل بعد حيث لم تتجاوز درجة الحرارة 30 درجه واحمال عدن تقترب من 400 ميجاوات وتراجع بالتوليد سيما بعد خروج محطة الرئيس لنفاذ الوقود وصعوبة وصوله بحرا مما يجعل وصول الوقود برا اكثر كلفة ماديا ناهيك عن وقت نقل الوقود.