الرئيس الزُبيدي ييلتقي الملحق لعسكري في السفارة الهندية.. انفوجرافيك

ذكرى إعلان عدن التاريخي منهج لبذل مزيدا من التقدم لاستعادة دولتنا الجنوبية

كلمة الرئيس القائد عيدروس الزبيدي بمناسبة الذكرى السابعة لإعلان عدن التاريخي وتأسيس المجلس الانتقالي



اخبار وتقارير

الإثنين - 26 سبتمبر 2022 - الساعة 12:36 ص بتوقيت عدن ،،،

4 مايو / متابعات




عقد مجلس وزارة الشئون الإجتماعية والعمل اجتماعه الدوري صباح اليوم برئاسة معالي الدكتور محمد سعيد الزعوري وزير
الشئون الإجتماعية والعمل ، وناقش المجلس جملة من القضايا المدرجة في جدول أعماله أهمها قرارات مجلس الوزراء الأخيرة بشأن مستوى تنفيذ خطة المجلس خلال النصف الاول يناير ـ يونيو 2022 وقرار مجلس الوزراء بشأن مقرات الوزارات وإلاعتمادات المالية للنفقات التشغيلية الشهرية لكل وزارة .



واستعرض الإجتماع الصعوبات التي واجهت الوزارة وأثّرَت على مستوى الأداء وتنفيذ الأنشطة، وتحقيق مستوى أفضل في تنفيذ الخطط السنوية للقطاعات والإدارات العامة ، وتتمثل أهم المعوقات في صِغَر حجم المبنى وعدم قدرته على استيعاب الطاقم الوظيفي للوزارة .
كما أن ضعف الموازنة التشغيلية ونقص الكادر والتجهيزات وتأثيث المبنى كانت ضمن معوقات عمل الوزارة.
ودعا المجلس لضرورة مواجهة التحديات التي تواجه عمل الوزارة مؤكداً على أهمية حصول الوزارة على موازنة تشغيلية تلبي احتياجاتها في القطاعات والإدارات العامة ، بالإضافة الى اعتماد موازنة الإدارة العامة للأُسر المنتجة والصحة والسلامة التي ضاعت في دهاليز وزارة المالية حتى اليوم .
كما دعا لإعتماد تأثيث الوزارة وتجهيزها بالمعدات والتجهيزات الفنية والإدارية المطلوبة .
وأقر مجلس الوزارة الإجراءات المتخذة من الإدارة العامة للجمعيات بشأن القائمة السوداء ، مع إعطاء فرصة الى نهاية العام الجاري لتصحيح الوضع القانوني وإنهاء الإزدواجية في ممارسة الأنشطة بين صنعاء وعدن .
كما استعرض الإجتماع الإحتياجات الوظيفية للوزارة للفترة القادمة وتكليف رؤساء القطاعات برفع خطة الإحتياجات ، وناقش أعضاء المجلس تقارير اللجان الوزارية المشكلة لتقييم عمل جمعيات ذوي الإعاقة ، وكذا لجنة التقييم الفنية والإدارية في ديوان الوزارة وأقر التوصيات الواردة بشأنها .

كما أقر الإجتماع في ختامه تشكيل لجنة بشأن الرفع بالمقترحات بخصوص المبنى والموازنة التشغيلية المطلوبة ، وكذا احتياجات الوزارة من الموظفين برئاسة نائب الوزير .
وأقر أيضاً جملة من التوصيات التي من شأنها أن تؤدي الى تحسين الأداء وتمكين الوزارة من تقديم خدمات أفضل لجميع الفيئات الفقيرة والمستضعفة في المجتمع .

وكان الوزير الزعوري قد شكر في بداية الإجتماع أعضاء مجلس الوزارة من مستشارين ووكلاء ومدراء عموم لجهودهم الطيبة في تحسين مستوى الأداء وتنفيذهم للمهام بصورة أفضل.