الكثيري يطلع على خطة اللجنة العليا للمناسبات بذكرى إعلان عدن.. انفوجرافيك

الهيئة الإدارية للجمعية الوطنية تؤكد تمسكها بمضامين إعلان عدن التاريخي.. انفوجرافيك

بلاكهرباء عدن تتجرع ويلات الحر.. كاريكاتير



اخبار وتقارير

الخميس - 02 ديسمبر 2021 - الساعة 03:07 م بتوقيت عدن ،،،

4 مايو / خاص

نفذت قيادة المجلس الانتقالي بمحافظة أبين ، ممثلة بالاستاذ محمد أحمد الشقي رئيس الهيئة ، ومدير عام مديرية زنجبار المهندس سالم عوض عكف ، صباح اليوم حمله امنيه مسنودة بقوات الحزام الأمني ، لإزالة كافة المباني والعشوائيات المستحدثة في منطقة القرو الاثريه .


وخلال الحملة التي رافقهم فيها رئيس انتقالي زنجبار ، الاستاذ معمر شيخ ، ومدير عام مكتب الاشغال بالمديرية ، الاستاذ نبيل الباهزي ، ومدير عام مكتب الآثار الاستاذ ربيع عبدالله محمد ،أكد رئيس انتقالي ابين على أهمية الحفاظ على المواقع الأثرية .


والتقى الاستاذ الشقي والوفد المرافق له ، بعدد من النازحين الساكنين في المنطقة ، موضحا هدف الحملة والتي تأتي في إطار حماية المواقع الأثرية من عمليات البسط العشوائي .


وأكد الشقي في كلمته للنازحين ، بأننا نعي واجباتنا والقيم الإنسانية التي يحثنا بها ديننا الإسلامي ، وعلى التعامل الحسن معكم ومع غيركم .


مشيرا في سياق حديثه ، بأنهم جزء من هذا النسيج الاجتماعي ، في ضل هذه الضروف ،لذا عليهم الحفاظ على الأمن ، وعدم السماح للفوضى ، والسرقه ، والعبث ، والاختلالات الأمنية .


واضاف الاستاذ الشقي من الواجب علينا جميعا ، الحفاظ على كافة المناطق الأثرية ، وحمايتها من العبث ، هي مسؤولية الجميع ، وعلى كافة إخواننا وأبنائنا من النازحين الذين أتت بهم الضروف ، عليهم أن يقدروا احتضان أبناء المحافظة لهم ، حتى يتم إعادة ترتيب أوضاعهم ضمن مخيمات النازحين ، لحين عودتهم إلى منازلهم .



الجدير بالذكر أن قيادة المجلس الانتقالي زنجبار ، ومكتب الاشغال العامه بالمديرية ، نفذا يوم أمس نزول تمهيدي لهذه الحملة .


رافقهم خلال الزيارة عدد من أعضاء المجلس الانتقالي بمديرية زنجبار ، وعدد من الناشطين والاعلاميين .