رئاسة الانتقالي تُطالب مجلس القيادة بإجراءات حازمة وحاسمة توقف العبث بملف الخدمات.. انفوجرافيك

كل عام والجنوب وأهله بخير.. كاركاتير

برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي هيئة الرئاسة تثمن دعم الأشقاء بدولة الإمارات ومواقفهم الأخوية والإنسانية تجاه شعب الجنوب



اخبار وتقارير

الإثنين - 15 فبراير 2021 - الساعة 06:18 م بتوقيت عدن ،،،

4 مايو / خاص

تفقدت لجنة من محافظة عدن برئاسة مستشار المحافظ، ومنسق المنظمات الدولية، أحمد الوالي، صباح اليوم الاثنين، مستشفى الجمهورية النموذجي العام بعدن؛ بهدف الاطلاع على احتياجاته ورصدها، تمهيدًا للرفع بها إلى الجهات المختصة لتوفيرها.
وكان في استقبال اللجنة، رئيس اللجنة الصحية بالمجلس الانتقالي الجنوبي، والقائم بأعمال مدير هيئة مستشفى الجمهورية، الدكتور سالم الشبحي، الذي أكد أهمية عمل اللجنة، وحاجة المستشفى للكثير من الإمكانيات؛ لتطوير وتجويد الخدمات الصحية للمواطنين.
كما نوه الدكتور الشبحي بضرورة توجه المنظمات الدولية والإنسانية الداعمة للقطاع الصحي إلى بقية المحافظات المحررة؛ للنهوض بالوضع الصحي هناك.
وطافت اللجنة في أقسام مركز الحوادث والطوارئ، وتفقدت احتياجاته التي تركزت حول توفير الأجهزة الأساسية واللازمة لتحسين العمل والخدمات، بالإضافة إلى توفير المستحقات المالية لجذب الكوادر التمريضية إلى المستشفى.
وأشار رئيس اللجنة، أحمد الوالي، إلى أن عمل اللجنة يتمحور حول الرفع بالاحتياجات اللازمة إلى محافظ محافظة عدن، والذي بدوره سيرفعها إلى رئاسة الوزراء لتوفيرها في أسرع وقت؛ بهدف تحسين العمل الصحي والطبي عموماً.
وأضاف الوالي، أن هناك الكثير من المنظمات الدولية والمحلية، والشريكة والممولة والمنفذة، والتي تتكدس في مدينة عدن، دون أن نلمس أي أثر لتدخلاتها على أرض الواقع.
مؤكدًا أن المرحلة القادمة ستشهد عملاً مختلفاً وتعاملاً مغايراً مع المبالغ المهولة التي يتم رصدها وإنفاقها في القطاع الصحي دون أن يحدث أي تطوير حقيقي؛ لافتاً إلى ضرورة محاسبة ومراقبة هذا المجال، المرتبط بمعاناة الناس بشكل مباشر.