رئاسة الانتقالي تُطالب مجلس القيادة بإجراءات حازمة وحاسمة توقف العبث بملف الخدمات.. انفوجرافيك

كل عام والجنوب وأهله بخير.. كاركاتير

برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي هيئة الرئاسة تثمن دعم الأشقاء بدولة الإمارات ومواقفهم الأخوية والإنسانية تجاه شعب الجنوب



اخبار وتقارير

الثلاثاء - 09 فبراير 2021 - الساعة 11:19 م بتوقيت عدن ،،،

كرش "4 مايو" أياد غانم:


أستشهد مدني يعمل معلم متطوع عصر اليوم بانفجار لغم ارضي من مخلفات مليشيا الحوثي في منطقة اللصب بكرش اثناء عودته باغنامه الى منزله وعبوره باحدى جبال المنطقة ويدعى الكسرى المطل على منطقة اللصب بالضاحي كرش.

وقالت مصادر محلية أن: "لغما ارضيا مزروع من مخلفات مليشيا الحوثي انفجر مخلفا مقتل الشاب فاروق ناجي محمد العدلاني والذي يعمل معلم متطوع في مدرسة الضاحي بكرش دون أي مقابل ويعتبر من ابناء منطقة قداش بكرش إلى جانب قضاء اللغم على عشرون رأس من الأغنام والتي تعتبر مصدر رزق لأسرته المكونة من 7 أفراد".

وخلال اقل من عام شهدت المنطقة معارك عنيفة بين القوات المسلحة الجنوبية ومليشيا الحوثي انتهت بسيطرة الاول ودحره للاخير وبسط سيطرته على المنطقة حتى اللحظة الا ان التلال الجبلية المحادة لازالت مزروعة بالغام مليشيا الحوثي وترتادها اغنام المنطقة التي باتت تستهدفها بشكل مستمر.

وتشكل مخلفات الحرب في المناطق التي شهدت مواجهات عسكرية بالمديرية خطرا على حياة المدنيين وسط غياب حملات التوعية حول كيفية التعامل مع مخلفات الحرب.

ويعتبر الشهيد ولد الشيخ ناجي اللصبي احد مناضلي منطقة قداش ومن الداعمين لمسيرة الحراك الجنوبي والمشاركين فيها وله مواقف وطنية مشهودة خلال مسيرة الثورة الجنوبية.