الكثيري يطلع على خطة اللجنة العليا للمناسبات بذكرى إعلان عدن.. انفوجرافيك

الهيئة الإدارية للجمعية الوطنية تؤكد تمسكها بمضامين إعلان عدن التاريخي.. انفوجرافيك

بلاكهرباء عدن تتجرع ويلات الحر.. كاريكاتير



اخبار وتقارير

الجمعة - 22 يناير 2021 - الساعة 01:33 ص بتوقيت عدن ،،،

4 مايو / خاص


كسرت قيادة شركة النفط بعدن حكم المحكمة الصادر يوم امس الاربعاء، بوقف اي اجراءات لتشكيل نقابات عمالية جديدة، واستمرت الشركة اليوم الخميس في اجراءاتها لتشكيل نقابات جديدة في منشآتها وفروعها.

وشهدت ورشة دار سعد اليوم اعمال تشكيل لجنة نقابية جديدة في اطار اجراءات قيادة الشركة لتغيير كافة النقابات العمالية في منشآتها وورشاتها، مخالفة حكم قضائي صدر امس، بوقف هذه الاعمال حتى يتم البث في القضية المنظورة امام المحكمة.

وفي هذا الشأن وصف عضو نقابة الشركة محمد العود ما يحدث بأنه ، "سابقة خطيرة جداََ مع تشكيل حكومة الكفاءات السياسية المعول عليها في إعادة هيبة الدولة والنظام والقانون ، وهو اختبار حقيقي لوزير النفط والمعادن الأستاذ عبدالسلام باعبود سيما وشركة النفط عدن تقع ضمن الوحدات التابعة لوزارته".

واضاف ان: "مدير عام شركة النفط عدن انتصار العراشة وهي (خريجة قانون) قامت اليوم بإعطاء اوامرها لمدراء الدوائر لحشد العمال والذهاب إلى ورشة النقل في دار سعد باستخدام شتى الوسائل والأساليب لإتمام توجيهاتها بإسقاط النقابة الحالية واستبدالها بنقابة أكثر ولاءاََ لها دون اكتراث بقرار المحكمة القاضي بالوقف التام ولا بالعقوبة المترتبة على هذا الفعل الذي قامت به بكل استهتار واحتقار بقرار الوقف".

واوضح ان ذلك يدل "على عدم استلامها للقرار وهو ما جعل الموظف المرسل من المحكمة بأن يسجل ذلك بإثبات شاهدين على الواقعة والعودة إلى المحكمة الموقرة التي أهينت من مدير عام مستهتر .. فمالذي ستقوم به المحكمة الموقرة لتنفيذ حكمها حفاظاََ على سير العدالة وهيبتها !!".

يذكر ان ازمة حادة تعصف بشركة النفط عدن بين قيادتها ومجالسها النقابية العمالية، في ظل استمرار الوقفات الاحتجاجية لموظفي الشركة امام البوابة بشكل يومي للمطالبة بالقضاء على الفساد والفاسدين في ادارة الشركة.