رئاسة الانتقالي تُطالب مجلس القيادة بإجراءات حازمة وحاسمة توقف العبث بملف الخدمات.. انفوجرافيك

كل عام والجنوب وأهله بخير.. كاركاتير

برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي هيئة الرئاسة تثمن دعم الأشقاء بدولة الإمارات ومواقفهم الأخوية والإنسانية تجاه شعب الجنوب



اخبار وتقارير

الأحد - 06 ديسمبر 2020 - الساعة 11:45 م بتوقيت عدن ،،،

عدن "4 مايو" خاص:


ارتفعت رسوم التحويلات او الحوالات المالية من عدن والمحافظات المحررة، الى صنعاء وباقي مناطق سيطرة الحوثيين شمال اليمن، مع اتساع الفجوة بين قيم الطبعات القديمة والجديدة من الريال اليمني.

وقال مواطنون ان رسوم التحويلات المالية ارتفعت منذ امس الى نحو 51% للحوالات المرسلة من المحافظات المحررة صوب مناطق سيطرة الحوثيين والعكس، وذلك بسبب ارتفاع اسعار الصرف واتساع الفجوة بين الطبعة القديمة التي تتعامل بها محافظات الحوثيين، وبين الطبعة الجديدة التي تتعامل معه المحافظات المحررة الجنوبية ويمنع تداولها شمالا.

يأتي ذلك في الوقت الذي تواصل فيه جميع شركات ومحلات الصرافة في عدن بإغلاق ابوابها لليوم الرابع تواليا ووقف عمليات البيع والشراء بالعملة.

ومنذ اليوم الأحد بدأت محلات الصرافة بعدن بالفتح الجزئي، من خلال فتح ابوابها صباحا والعمل على الحوالات المالية فقط، بينما تواصل اجراءها بوقف البيع والشراء بالعملة استجابة لدعوة جمعية الصرافين والبنك المركزي اليمني بعدن.

ويرى هؤلاء ان تنفيذ ذلك الاجراء سيحد من تدهور قيمة العملة المحلية وسيوقف ارتفاع اسعار الصرف بعدن، وهو الاجراء الذي ساهم في اتساع رقعة السوق السوداء وانتعاشها وسط استغلال حاجة المواطنين الذين يتعرضون لعمليات ابتزاز لصرف مدخراتهم من العملة الصعبة بأسعار صرف تقل كثيرا عن اسعار السوق، ووسط ارتفاع جنوني في اسعار السلع الاستهلاكية والكماليات في عدن.