رئاسة الانتقالي تُطالب مجلس القيادة بإجراءات حازمة وحاسمة توقف العبث بملف الخدمات.. انفوجرافيك

كل عام والجنوب وأهله بخير.. كاركاتير

برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي هيئة الرئاسة تثمن دعم الأشقاء بدولة الإمارات ومواقفهم الأخوية والإنسانية تجاه شعب الجنوب



اخبار وتقارير

الخميس - 03 ديسمبر 2020 - الساعة 01:35 ص بتوقيت عدن ،،،

عدن "4 مايو" علاء عادل حنش:


كشف مصدر خاص لـ"4 مايو" أن الهيئة العليا للجيش والأمن الجنوبي عقدت مساء أمس الثلاثاء اجتماعًا استثنائيا برئاسة رئيس الهيئة اللواء صالح علي زنقل، ونائبه العميد ركن صالح القاضي، ونائبه الثاني، والمتحدث باسم الهيئة العميد ركن ناجي العربي، وعدد من القادة والضباط والجنود من العسكريين الجنوبيين المعتصمين، وقيادة كتائب (الصمود)، وهيئات الفروع والمحافظات.

وقال المصدر إن الاجتماع ناقش إجراءات الاعتصام بشكل عام، منذ بدايته قبل خمسة أشهر وإلى حد اللحظة، حيث مر على اعتصام العسكريين أمام مقر التحالف العربي أكثر من (150 يومًا).

وأضاف: "تم قراءة بيان كامل وشامل تضمن كل الإجراءات التي تمت سابقًا، منها أسباب قرار الاعتصام، وإقرار المطالب والمستحقات، بالإضافة إلى التفاهمات التي جرت مع محافظ العاصمة الجنوبية عدن أحمد لملس".

وتابع: "الاجتماع أكد أن الاعتصام توصل إلى إنجازات يسيرة، وليس كل المطالب التي رفعتها الهيئة العليا للجيش والأمن الجنوبي".

وأكد أن "الهيئة العليا للجيش والأمن الجنوبي قررت، خلال الاجتماع، تعليق الاعتصام ابتداءً من 2 ديسمبر/كانون أول 2020م وذلك نظرًا إلى تعنت حكومة الشرعية اليمنية، التي تتجاهل مطالب العسكريين بكل وضوح، غير أنها أكدت أنها مستمرة في المطالبات المشروعة للهيئة بطرق مباشرة، وبتعاون مع المحافظ لملس، وتنفيذ التفاهمات التي جرت مع لملس"، مشيرًا إلى أن "خيارات العسكريين الجنوبيين مفتوحة".

وتابع: "في حالة تم تشكيل الحكومة الجديدة، وتعاملت الحكومة الجديدة بنفس أسلوب الحكومة السابقة، ولم تنفذ مطالبنا المشروعة فإن المجال مفتوح لعودة الاعتصام".