الهيئة الإدارية للجمعية الوطنية تؤكد تمسكها بمضامين إعلان عدن التاريخي.. انفوجرافيك

بلاكهرباء عدن تتجرع ويلات الحر.. كاريكاتير

رئاسة الانتقالي تُطالب مجلس القيادة بإجراءات حازمة وحاسمة توقف العبث بملف الخدمات.. انفوجرافيك



اخبار وتقارير

الخميس - 26 نوفمبر 2020 - الساعة 03:42 م بتوقيت عدن ،،،

4 مايو / خاص


افتتح محافظ محافظة عدن "أحمد حامد لملس" صباح اليوم ملعب الشهيد الحبيشي في العاصمة عدن وذلك بعد إنتهاء مشروع إعادة تأهيله.
ووسط حضور كبير من الشخصيات الرياضية والاجتماعية والشباب، قص المحافظ لملس الشريط إداناً بذلك بإفتتاحه رسمياً ليستقبل البطولات والمنافسات الكروية المختلفة.
ولعل أولى هذه المباريات ستكون بين قطبي الكرة العدنية التلال و وحدة عدن في ديربي عدن الذي سينطلق وملعب الحبيشي الذي سيكتسي حلته الجديدة وذلك يوم غداً الجمعة في تمام الساعة الثالثة والنصف عصراً.
وقام الأخ المحافظ يرافقه وكيلا وزارة الشباب والرياضة خالد صالح حسين، و د.عزام خليفة، و وكيل وزارة الأشغال العامة المهندس حسين عقربي، بقص الشريط وإزاحة الستار عن اللوحة الرئيسية إيذانا بافتتاح الملعب رسميا، كما قام بجولة سريعة شملت المرافق التي تم تأهيلها وإعادة بناءها في الملعب والمتمثلة بمنصة كبار الضيوف التي تحتوي على157 كرسي بالمواصفات المستخدمة في الملاعب العالمي، كما اطلع على  التجهيزات في مدرجات الجماهير والكراسي التي تم تركيبها في المدرجات وعددها5200 كرسي بتنسيق فني رائع، بالإضافة إلى أرضية اللعب المفروشة بالعشب الاصطناعي المواكب لأحدث المواصفات العالمية .
وفي تصريح له بالمناسبة قال المحافظ لملس : تم اليوم افتتاح ملعب الحبيشي، هذا الصرح والرمز الشامخ بعد إعادة تأهيله برعاية فخامة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي وبإشراف حثيث من وزارة الشباب والرياضة والسلطة  المحلية و وزارة الأشغال العامة، حيث تم إعادة تأهيله وتعشيبه بمواصفات حديثة، وبكلفة ما يزيد عن ثلاثمائة مليون ريال، وقد استكمل ليؤدي دوره الرياضي والشبابي الرائد  المعهود .
بدوره قال وكيل وزارة الأشغال العامة المهندس حسين  عوض عقربي إن افتتاح الملعب العريق  والذي يعد من الواجهات المهمة لمدينة عدن هو يوم تاريخي، مؤكدا أن إعادة تأهيل الملعب وافتتاحه يمثل انجاز لمحافظة عدن  .
يذكر ان مشروع إعادة تأهيل ملعب الحبيشي بدأ قبل أكثر من ثلاث سنوات بعد أن تضرر جراء الحرب في عاد 201‪5م وقد شملت الأعمال فيه تعشيب ارضيته إضافة إلى تركيب الكراسي في مدرجاته وكدا إستحداث بعض الغرف والمرافق المهمة فيه.