رئاسة الانتقالي تُطالب مجلس القيادة بإجراءات حازمة وحاسمة توقف العبث بملف الخدمات.. انفوجرافيك

كل عام والجنوب وأهله بخير.. كاركاتير

برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي هيئة الرئاسة تثمن دعم الأشقاء بدولة الإمارات ومواقفهم الأخوية والإنسانية تجاه شعب الجنوب



اخبار وتقارير

الجمعة - 13 نوفمبر 2020 - الساعة 05:37 م بتوقيت عدن ،،،

4 مايو / خاص

قام الفريق الجيوفيزيائي المختص بقسم الجيوفيزياء ادارة الخدمات الفنية في هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية بإجراء إختبار تجريبي للجهاز IRIS syscal pro  وذلك بتنفيذ دراسات هيدرولوجية وجيوفيزيائية لمنطقة مصعبين في مديرية الممدارة محافظة عدن.
 حيث أجريت جسات جيوكهربائية جيوفيزيائية ودراسة هيدرولوجية تجريبية للجهاز في المنطقة ،  بواسطة الجهاز الجيوفيزيائي الجديد IRIS syscal pro وهو فرنسي الصنع ومن أحدث الاجهزه الجيوفيزيائية في الوطن. 
ومن مميزاته إنه  صغير الحجم وسهل الاستخدام  وعند تجربته في الحقل اثبت انه  مثالي للتطبيقات الهندسة البيئية والمدنية مثل مراقبة التلوث ورسم الخرائط ، والتحكم في الملوحة ، وتحديد العمق إلى الصخور ، ورسم خرائط الصخور الأساسية، ويمكن استخدامه أيضًا لاستكشاف المياه الجوفية الضحلة (عمق وسمك طبقات المياه الجوفية).
وأثبت الاختبار التجريبي للجهاز  Syscal Pro إنه  مفيدًا للغاية في التطبيقات الهيدرولوجية، وذلك بتحديد موقع المياه الجوفية في  التصوير المقطعي بالمقاومة الكهربائية وهى الطريقة الأكثر ملاءمة ، حيث يمكن أن يكتشف هذا عمق المياه الجوفية وكذلك أي شقوق في الخزان الجوفي وهو أمر بالغ الأهمية في القدرة على تقييم أفضل موقع للحفر. إن القوة العالية لـ Syscal Pro تجعله مثاليًا لاكتشاف وتوصيف الخزان الجوفي الضحل أو العميق وكما انه يعمل على تحديد نسبة المعادن و الاملاح المذابة بالمياه و نسبة كمية المياه، ويستخدم جهاز IRIS syscal pro في إستكشاف المعادن وكذالك الآثار ويعتبر الجهاز ذات أداءٍ تكنولوجي عالي المستوى وبمفاهيم جديدة، ويمنح  هذا الجهاز  نتائج دقيقة متكاملة حول الهدف وبشكل تفصيلي.