رئاسة الانتقالي تُطالب مجلس القيادة بإجراءات حازمة وحاسمة توقف العبث بملف الخدمات.. انفوجرافيك

كل عام والجنوب وأهله بخير.. كاركاتير

برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي هيئة الرئاسة تثمن دعم الأشقاء بدولة الإمارات ومواقفهم الأخوية والإنسانية تجاه شعب الجنوب



اخبار وتقارير

الإثنين - 09 نوفمبر 2020 - الساعة 09:53 م بتوقيت عدن ،،،

4 مايو / متابعات


اغلقت إدارة الرقابة الصحية على الاسواق وحماية المستهلك بوزارة الصناعة والتجارة بالعاصمة عدن مركزاً تجارياً بعد نزولها والتحقق من بلاغات للمواطنين عن سوء الخزن وصلاحية عدد من المواد الغذائية.

ووجه نائب وزير الصناعة والتجارة سالم سلمان الوالي استنادا الى بلاغات تلقتها الوزارة من المواطنين عن سوبر ماركت الحرمين بوجود صراصير كثيرة داخل المركز ، وجه مدير عام مكتب الصناعة والتجارة عدن محمد عبادي بالنزول الى سوبر الحرمين في مديرية المنصورة ومعه مدير عام الاسواق وحماية المستهلك فضل صويلح ومدير فرع المكتب مديرية المنصوره وفيصل محمد ترافقهم عدد من حراسات المنشئات.
واوضح صويلح ، انه عند الدخول الى سوبر الحرمين تحدث مع القائمين وعرضت عليهم بطاقات العمل والسماح بمعاينة اماكن العرض بحجة استلام بلاغات عن انتشار حشرات وصراصير بكميات لا تحص ، ومعاينة اماكن العرض والثلاجات .

وقال صويلح : "للاسف الشديد ذهلنا من ما شاهدناه بتواجد اعداد من هذه الحشرات لا يتصورها شخص تجدها بكافة احجامها ، في كراتين الزبادي او الحقين تتحرك وكأنها وسط زبالة حتى وصل الامر ان بعض علب الحقين تجد على اغطيتها بقع سوداء نظرا للافرازات التي تضعها هذه الصراصير وربما بيوضها".

وأضاف صويلح المسؤول عن رقابة الاسواق ان مرد ذلك "اهمال القائمين على الماركت مع ادراكي انهم يشاهدوا هذه الصراصير وهي تتحرك امامهم غير مبالين بحماية المستهلك وهذا ما يدل ان هناك مواد وسلع قد انتهت صلاحيتها وتم بيعها على المستهلك".

وتابع "قررنا اغلاق السوبر واحالة القائمين عليه الي وكيل نيابة الصناعة والتجارة لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم كما اننا سنطالب باتلاف السلع التي كانت الصراصير تعيش فيها منها الزبادي والحقين وايضا سنطالب بعدم فتح السوبر وتوقيف البيع الا بعد اعادة ترميم السوبر واغلاق كافة الفتحات التي تساعد دخول الصراصير السوبر".