رئاسة الانتقالي تُطالب مجلس القيادة بإجراءات حازمة وحاسمة توقف العبث بملف الخدمات.. انفوجرافيك

كل عام والجنوب وأهله بخير.. كاركاتير

برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي هيئة الرئاسة تثمن دعم الأشقاء بدولة الإمارات ومواقفهم الأخوية والإنسانية تجاه شعب الجنوب



اخبار وتقارير

الخميس - 05 نوفمبر 2020 - الساعة 03:50 م بتوقيت عدن ،،،

4 مايو / متابعات

خرج ضياء الحق الأهدل، القيادي الإخواني البارز وصاحب الأدوار المشبوهة، الأربعاء، بموقف من الصراع بين قيادات الإخوان في تعز.
وحاول ضياء الحق تقديم نفسه في منتصف الصراع بين جناح سالم وجناح أمين عبده سعيد وخالد فاضل، حيث انتقد في منشور على صفحته في فيس بوك الطرفين.
وقال الأهدل، إن ضبط المطلوبين أمنياً ومتابعة القتلة وناهبي الأراضي أولوية ومطلب لازم التحقيق، في إشارة إلى جناح سالم وتستره على كثير من مرتكبي الجرائم والمطلوبين أمنياً.
في المقابل انتقد الأهدل كذلك تصرف أمين عبده سعيد وإغلاق المسلحين التابعين له شوارع تعز. وقال الأهدل، بالمثل قطع شوارع تعز والفوضى جريمة بحق الوطن والمواطن وفعل مدان.
ويحتج القيادي عبده سعيد على مقتل ابنه بتحريك مسلحين قطعوا شوارع تعز مرتين منذ الأحد للضغط على سالم لتسليم الجناة.
ويتصاعد الصراع بين سالم القائد العسكري لقوات الإخوان في تعز ونائبه مسؤول الملف الأمني أمين عبده سعيد الذي قتل نجله الشاب عبد الله، الأحد، أثناء عودته من المدرسة في عملية اغتيال نفذها أحد أقارب وكيل محافظة تعز عبدالقوي المخلافي.
ويقدم ضياء الحق الأهدل نفسه في هذا الموقف كخيار بديل لإنهاء الصراع بين القياديين الأبرز داخل فرع الإخوان المسلمين بمحافظة تعز.