كلمة الرئيس القائد عيدروس الزبيدي بمناسبة الذكرى السابعة لإعلان عدن التاريخي وتأسيس المجلس الانتقالي

الكثيري يطلع على خطة اللجنة العليا للمناسبات بذكرى إعلان عدن.. انفوجرافيك

الهيئة الإدارية للجمعية الوطنية تؤكد تمسكها بمضامين إعلان عدن التاريخي.. انفوجرافيك



اخبار وتقارير

الخميس - 29 أكتوبر 2020 - الساعة 08:13 م بتوقيت عدن ،،،

4 مايو / عدن / احمد العقربي - قيصر ياسين


كشف المهندس علي جنيد علي وكيل قطاع التخطيط والمعلومات بوزارة الزراعة والري في الحفل الخطابي والتكريمي بمناسبة يوم الغذاء العالمي ويوم المرأة الريفية العالمي بان عدد الاشخاص في اليمن الذين هم بحاجة الى المساعدات 2و21 مليون شخص منهم 4و14 مليون غير قادرين على تلبية احيتاجاتهم الغذائية بينما اكثر من 8 مليون شخص يعانون من انعدام الشديد للامن الغذائي وهذا العدد ازداد بمعدل 24% عما كان عليه في عام 2017م بسبب الاوضاع الاستثنائية التي تعيشها بلادنا جراء الحرب التي افتعلها الحوثيون.
واوضح الجنيد في الحفل الذي اقيم في العاصمة عدن اليوم بدعم من منظمة الاغذية الزراعية للامم المتحدة الفاو وحضرها مسؤولين بوزارة الزراعة، أوضح ان حوالي 4و19 مليون شخص يفتقرون المياة النظيفة وخدمات الصرف الصحي وان اكثر من 3 مليون من الاطفال والنساء والحوامل يعانون من سوء التغذية.
واكد الجنيد على اهمية الاستفادة من التغيرات المناخية والتوسع في زراعة الحبوب وتنمية الموار المالية والاهتمام بمجالات الصحة الحيوانية ومواجهة جائحة كورونا واشراك المرأة في المجال الزراعي وتوفير الامكانيات اللازمة لها بغرض التمكين.
واشاد الجنيد بدور المرأة الريفية في عملية التنمية في جميع ميادين العمل الزراعي.. وحت الحكومة نحو العمل التنموي والزراعي وتوجيه التمويلات نحو اقامة مشاريع تنموية للمرأة.
وكما شكر منظمة الفاو وجميع المنظمات الدولية في توجيه الدعم والمساعدة في القطاع الزراعي.
فيما القت المهندسة نادية حميد مديرة الادارة العامة للمرأة الريفية في الوزارة كلمة قالت فيها" ان المرأة تعتبر من الركائز الاساسية في التنمية وشريك اساسي في القطاع الزراعي وهي تمثل النسبة الاكثر من القوى العاملة الزراعية وتعزيزها على الصمود في ظل ظروف الحرب جائحة كورونا.
كما هنات المرأة بمناسبة اليوم العالمي للمراة الريفية.. وشكرت قيادات الوزارة وكذلك منظمة الفاو لتمويلها في معظم انشطة الوزارة.
من جانبه اشار الدكتور حسين جادين الممثل المقيم لمنظمة الفاو الى ان برامج المنظمة يهتم بدور المراة في القطاع الزراعي وتتصدر برامجها في اهمية الامن الغذائي.