رئاسة الانتقالي تُطالب مجلس القيادة بإجراءات حازمة وحاسمة توقف العبث بملف الخدمات.. انفوجرافيك

كل عام والجنوب وأهله بخير.. كاركاتير

برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي هيئة الرئاسة تثمن دعم الأشقاء بدولة الإمارات ومواقفهم الأخوية والإنسانية تجاه شعب الجنوب



اخبار وتقارير

الإثنين - 26 أكتوبر 2020 - الساعة 11:08 ص بتوقيت عدن ،،،

4مايو/ متابعات

كشف التكتل الوطني للسلام، احد المكونات اليمنية، الاثنين، عن اقتحام القوات التركية شقة رئيس دائرته السياسية الذي يتلقى العلاج في العاصمة اسطنبول.

يأتي ذلك بعد يوم على اعتقال السلطات التركية الناشط جلال الصلاحي وسط اتهامات للإخوان بالتصعيد ضد الناشطين السياسيين المناهضين لهم.

واشار التكتل في بيان ادانة إلى أن الشرطة التركية استخدمت مدرعات وسيارات شرطة في اقتحام شقة الدكتور محمد الصباحي والعبث بمحتوياتها، معتبرا الاقتحام بدون وجه حق ومطالبا بتوضيح تركي وادانة دولية للحادثة.

والمح التكتل في بيانه إلى تورط الاصلاح في تدبير الاستهداف مشيرا إلى أن الصباحي كان قد التقى بالمبعوث الأممي إلى اليمن وناقش معه رؤية التكتل للسلام في اليمن مما دفع اطراف لم يسميها لاتهامه بالعمالة لإسرائيل..

وكان النظام التركي، اعتقل الإعلامي والناشط اليمني الذي يحمل الجنسية الأمريكية جلال الصلاحي، خلال تواجده في مطار إسطنبول قادماً من إثيوبيا في رحلة سياحية.

واتهم الصلاحي في تسجيل مصور بالفيديو نشره السبت تنظيم الإخوان في اليمن بالوشاية به وتقديم صور له من مختلف جوانبه إلى أنقرة، مؤكداً أنه يمتلك تأشيرة سارية المفعول لمدة 3 أشهر لكنه جرى اعتقاله ومصادرة هواتفه ونقله إلى سجن المطار دون أي تهمة أو توضيح سبب قانوني لاعتقاله.

وحذر الصلاحي رجال الأعمال اليمنيين من التوجه إلى تركيا للاستثمار، مؤكداً أنها بيئة غير صالحة لأي تجارة أو استثمار أو سياحة.

وتعهد الصلاحي الذي ينشط في نشر الفيديوهات الساخرة بكشف جرائم (إخوان اليمن) وفضحهم على الملأ قائلاً: «بدأوا يشتغلون لكننا لن نترككم وسنظل وراءكم حتى نجتثكم من بلادنا».

وذكرت وسائل إعلامية يمنية، أن الصلاحي تمكن من نشر تسجيل صوتي من زنزانته في سجن مطار إسطنبول بمساعدة أحد السجناء الذي كان بجواره ويمتلك هاتفاً خلوياً.

ويحظى الصلاحي بمتابعة واسعة من مختلف شرائح المجتمع اليمني وتلقى القضايا التي يتبناها بسخرية سياسية اهتمام الكثير من وسائل الإعلام.

وتحتضن تركيا المئات من قيادات وناشطي الاصلاح في إطار مساعيها بمعية قطر خلط اوراق التحالف السعودي الاماراتي مستقبلا.