رئاسة الانتقالي تُطالب مجلس القيادة بإجراءات حازمة وحاسمة توقف العبث بملف الخدمات.. انفوجرافيك

كل عام والجنوب وأهله بخير.. كاركاتير

برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي هيئة الرئاسة تثمن دعم الأشقاء بدولة الإمارات ومواقفهم الأخوية والإنسانية تجاه شعب الجنوب



اخبار وتقارير

الأربعاء - 21 أكتوبر 2020 - الساعة 10:29 ص بتوقيت عدن ،،،

4مايو/ خاص

علق المحلل السياسي السعودي خالد الزعتر على تحركات الاخوان في طور الباحة الهادفة لتطويق العاصمة عدن في محاولة جديدة منهم لافشال اتفاق الرياض مطالباً الشرعية باحكام سيطرتها على قواتها التي تسعى للتصادم مع القوات الجنوبية.

وقال الزعتر في سلسلة تغريدات له على تويتر:يواصل الإخوان محاولة إفشال اتفاق الرياض حيث يحاولون مؤخراً تفجير الوضع في منطقة طور الباحة للتمدد في مناطق محافظة لحج لتطويق العاصمةعدن من الشمال.

ولفت الى ان تحركات الإخوان في طور الباحة تهدف إلى إكمال مثلث الحصار الذي يستهدف محاصرة العاصمة عدن حيث تتواجد قوات الإخوان في أبين ، وشمالها من خلال انتشار قوات تابعة للحشد الشعبي في لحج ، إضافة إلى ميليشيات الإخوان التي تهاجم محافظة الضالع.

واكد ان مايحدث من تحركات إخوانية عبثية في طورالباحة والتصادم مع القوات الجنوبية تؤكد غياب الجدية لديهم في الإلتزام بتنفيذ إتفاق الرياض ومحاولة إسترضاء أطراف خارجية مثال قطر و تركيا في العمل على إفشال إتفاق الرياض وتشتيت الجهود في مواجهة الحوثي.

واضاف: الإلتزام بإتفاق الرياض لايكون بالتصريحات فقط ، الشرعية اليمنية مطالبة اليوم بأن تتخذ خطوات موسعة لإحكام سيطرتها على القوات التابعة لها والتي تتحرك بإتجاه ضرب إتفاق الرياض مثال مايحدث في طور الباحة من تحركات إخوانية للتصادم مع القوات الجنوبية.

واختتم تغريداته متسائلاً:متى يقتنع الإخوان بأن المحافظات الجنوبية ليست أرضية خصبة لأفكارهم وهي عصية على محاولاتهم الهادفة لإختراقها ، وأن ثروات المحافظات الجنوبية ومواردها ستبقى للجنوبيين ولن يتمكن الفاسدين من العبث بها كما فعلوا لعقود طويلة.