رئاسة الانتقالي تُطالب مجلس القيادة بإجراءات حازمة وحاسمة توقف العبث بملف الخدمات.. انفوجرافيك

كل عام والجنوب وأهله بخير.. كاركاتير

برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي هيئة الرئاسة تثمن دعم الأشقاء بدولة الإمارات ومواقفهم الأخوية والإنسانية تجاه شعب الجنوب



اخبار وتقارير

الأحد - 04 أكتوبر 2020 - الساعة 04:30 م بتوقيت عدن ،،،

4 مايو / متابعات

نفذت الميليشيات الحوثية خلال ال24ساعة الماضية أكثر من 27 عملية ما بين هجمات انتحارية ومحاولات تسلل في مركز مدينة الحديدة ومديريات مجاورة لمركز المدينة وفي مديرية حيس جنوب شرق الحديدة.

آخرها كان صباح يومنا هذا الأحد شمال مديرية حيس بدأت المليشيات الهجوم في الساعة الخامسة فجراً وحاولت التقدم بإستماته باتجاه المدينة عبر خنادق تم حفرها ليلاً .

وبعد اربعة ساعات من الاشتباكات العنيفة التي استخدمت فيها الميلشيات جميع أنواع الاسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة والمدفعية وعربات BMB .

وخسرت الميليشيات خلال الهجمات ومحاولات التسلل أكثر من مائة واربعون قتيلا وعشرات الجرحى وفقدت معدات قتالية ومازالت تحاول انتشال جثث بعض القيادات الميدانية من ساحات المعارك .

وسارعت الميليشيات الحوثية بنقل جثث قتلاها إلى بعض المستشفيات في الحديدة ولم تتسع ثلاجات التبريد الخاصة بجمع الجثث التابعة للمليشيات .

وتعيش الميليشيات هزائم قاسية وظروف حرجة بعدم تمكنها من إقناع أهالي القتلى باستلام الجثث في ظل تعهداتها التي قطعتها لأهالي القتلى سابقا بعدم تقديم أبنائهم لمحرقة القتال واقتصار اعمالهم بتقديم الخدمات كنقاط امنية تابعة للمليشيات وسط المدينة حد زعمها .

الناطق الرسمي بإسم ألوية العمالقة