رئاسة الانتقالي تُطالب مجلس القيادة بإجراءات حازمة وحاسمة توقف العبث بملف الخدمات.. انفوجرافيك

كل عام والجنوب وأهله بخير.. كاركاتير

برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي هيئة الرئاسة تثمن دعم الأشقاء بدولة الإمارات ومواقفهم الأخوية والإنسانية تجاه شعب الجنوب



اخبار وتقارير

السبت - 26 سبتمبر 2020 - الساعة 09:51 ص بتوقيت عدن ،،،

4مايو/ الاتحاد

كشف مصدر يمني مقرب من مباحثات لجنة الأسرى والمعتقلين في جنيف عن ضغط كبير تمارسه الأمم المتحدة من أجل إنجاح المباحثات المنعقدة منذ أسبوع بحضور وفدي الحكومة وميليشيات الحوثي الإرهابية.

وأشار المصدر في تصريحات لـ«الاتحاد» إلى أن طرفي المباحثات قدما إلى ممثلي الأمم المتحدة والصليب الأحمر كشوفات للمفرج عنهم وفق المتفق عليه في اجتماعات الأردن، وأعقب ذلك تسلم ردود الوفدين وتقديم الملاحظات الضرورية لمناقشتها والرد عليها.

وأضاف المصدر أن الأمم المتحدة أبلغت وفدي الحكومة والميليشيات بضرورة الخروج بقائمة نهائية من مباحثات جنيف للإسراع في إتمام عملية تبادل للأسرى والمعتقلين بين الطرفين برعاية أممية. وأوضحت المصادر إلى أن هناك لقاءات مكثفة تجرى حالياً في قاعات المباحثات الخاصة بالوفدين وسط ضغط أممي كبير لتوقيع المسودة الأولى لقائمة المفرج عنهم خلال الأيام القادمة.

وأكدت المصادر أن إتمام أول عملية تبادل للأسرى ستشمل أيضاً الأسرى الأربعة المشمولين بالقرار الأممي والذين يضمون شقيق الرئيس اليمني ناصر عبدربه منصور هادي ووزير الدفاع السابق اللواء ركن محمود الصبيحي واللواء فيصل رجب والسياسي البارز محمد قحطان على أن يتم إطلاقهم تباعاً خلال عمليات تبادل.