كلمة الرئيس القائد عيدروس الزبيدي بمناسبة الذكرى السابعة لإعلان عدن التاريخي وتأسيس المجلس الانتقالي

الكثيري يطلع على خطة اللجنة العليا للمناسبات بذكرى إعلان عدن.. انفوجرافيك

الهيئة الإدارية للجمعية الوطنية تؤكد تمسكها بمضامين إعلان عدن التاريخي.. انفوجرافيك



اخبار وتقارير

السبت - 19 سبتمبر 2020 - الساعة 09:06 م بتوقيت عدن ،،،

4 مايو / خاص


كشف المتحدث الإعلامي للقوات المسلحة الجنوبية في محور أبين محمد النقيب عن خرج جديد لوقف إطلاق النار من قبل مليشيات الإخوان المحسوبة على الحكومة اليمنية، والذي على أثره تجددت الاشتباكات مساء اليوم السبت، في القطاع الساحلي، بالسلاح المتوسط.
وقال النقيب "في الساعة 7 و 45 دقيقة م عاودت مليشيات الارهاب الاخوانية خروقاتها بقصف مدفعي".
وعن مستجدات الجبهات قال النقيب : "تشهد جبهة ابين القطاع الساحلي في هذه الاثناء تبادل لنيران السلاح المتوسط".

ولفت النقيب إلى أن الحكومة الإخوانية، أصبحت مفضوحة للإقليم والعالم كراعية للارهاب، على الرغم من محاولة الاحتماء بالخطاب الوطني والحديث عن السيادة.
وقال النقيب : " تلوذ الحكومة الاخونجية بعد إنكشافها في رعاية الارهاب وتنظيماته بالاحتماء بالخطاب الوطني عن السيادة وتحميل التحالف فشلها بيد انها في وضع مفضوح على المستوى الاقليمي والدولي منذ ان اصبحت عناصر القاعدة وداعش نخبة مليشياتها في شقرة".

ومنذ التوافق الأخير على تسريع تنفيذ اتفاق الرياض، تواصل مليشيات الإخوان الإرهابية خرق إطلاق النار وذلك بشكل يومي، من خلال إستهداف القوات الجنوبية بقصف مواقعها، بالإضافة إلى استمرار استقدام التعزيزات العسكرية وعناصر القاعدة وداعش من مأرب والبيضاء إلى أبين، حسب تأكيدات المتحدث الإعلامي لمحور أبين محمد النقيب.

وعلى الرغم من أن التوافق على آلية العمل لتسريع تنفيذ اتفاق الرياض، بين الانتقالي والحكومة، الذي كان في 28يوليو الماضي، تضمن وقف إطلاق النار في أبين إلى أن مليشيات الإخوان لم تمتثل لذلك، وتواصل خرق إطلاق النار في أبين حتى اليوم، وهو ما يعتبر تجاوز للاتفاق وموقف الحكومة وتحدي لجهود التحالف الذي يبذل وبرعاية المملكة جهود متواصلة لتنفيذ آلية العمل لتسريع تنفيذ اتفاق الرياض.