الهيئة الإدارية للجمعية الوطنية تؤكد تمسكها بمضامين إعلان عدن التاريخي.. انفوجرافيك

بلاكهرباء عدن تتجرع ويلات الحر.. كاريكاتير

رئاسة الانتقالي تُطالب مجلس القيادة بإجراءات حازمة وحاسمة توقف العبث بملف الخدمات.. انفوجرافيك



اخبار وتقارير

الخميس - 09 يوليه 2020 - الساعة 09:50 م بتوقيت عدن ،،،

4 مايو / متابعات


تواصل مليشيات حزب الإصلاح الإرهابية من تصعيد عدوانها ومضاعفة نزيف الدم في محافظة شبوة الجنوبية النفطية.
واستمرارا للانتهاكات أقدمت اليوم مليشيا الاخوان بتنفيذ عدوان همجي على قبائل نعمان في مديرية ميفعة وقامت بقصف قرى ومنازل المواطنين، على خلفية إعتقال شاب من أبناء المنطقة تطورت إلى اشتباكات بين المليشيات والمواطنين.
وأعتبر قادة وسياسيون جنوبيون هذه الاعتداء السافر الذي ينتهك حقوق الإنسان امتداد لجرائم الإخوان بحق أبناء شبوة منذ اجتاحها في أغسطس من العام الماضي، والتي تستهدف كل من يناهض مشروع الإخوان المدعوم من تركيا وقطر، وأشاروا إلى أن تصدي رجال القبائل لتلك الممارسات تؤكد أن شبوة لن تركع وستكتب نهاية مشروع الإخوان في المحافظة.

-تطورات احداث ميفعة

وعلى خلفية اعتقال أحد شباب المنطقة، شهدت منطقة باعرام بمديرية ميفعة محافظة شبوة، اشتباكات بين أبناء المنطقة من قبيلة نعمان ومليشيات حزب الإصلاح الإخواني المعززة بعدد من الأطقم، وحسب افادات محلية فقد نصب المواطنون نقطة قبلية ليتم احتجاز اطقم تابعة للإخوان.
وأضافت المصادر المحلية أن المليشيات صعدت الأوضاع العسكرية، واستقدمت تعزيزات عسكرية، لتقوم بعد ذلك باستهداف منازل المواطنين في قرية باعرام مستخدمة سلاح باعشرة.

-تخلق لنفسها ثأرا

وأعتبر القيادي الجنوبي أحمد عمر بن فريد أن مليشيات الإخوان وبهذه الممارسات تجعل لنفسها ثأر مع كل قبيلة في شبوة، وستجد اسود الجنوب لهم في كل قرية يحاولون دخولها.
وقال بن فريد : "‏مليشيات الإخوان وعبيد الأحمر جعلوا لهم مع كل قبيلة في شبوة ثأر، سيجدون أسود الجنوب تتربص لهم في كل طريق وتحت كل قمة جبل وفي كل قرية يحاولون أن يدخلوها أو يمروا عبرها ، ذلك لأنهم أذناب احتلال تجردوا من الخجل والحياء طمعا في مال مدنس بعبودية مذلة فهنياء لهم الخوف والمذلة والعار".

-امتداد لانتهاكات

وأعتبر عسكريون وسياسيون ممارسات الأخوان في ذبوة وعدوانهم على اهالي ميفعة امتداد لانتهاكات الأخوان ونزيف الدم اليومي في المحافظة.
وقال المحلل العسكري العميد خالد النسي : ‏بالأمس تم استهداف المواطنين بقذائف المدفعية في نصاب وجردان واليوم ميفعه، هذة هي تنمية الاخوان في شبوة هذا هو الشريك الذي يريد مننا ان نقبل بة باسم حكومة شراكة لا يوجد في قاموسه سوأ الكذب والنهب والقتل سيكون أسوى من شريك ١٩٩٠ سيجعلنا ندفع أضعاف اضعاف ما دفعناه من قهر وضياع".
من جانبه قال القيادي الجنوبي يحيى غالب الشعيبي : ‏"شبوه نزيف الدم اليومي لا يكاد يمر يوم بالكثير الا وهناك ضحايا لقوات مليشيات الاخونج ودانات المدفعية تقصف منازل المواطنين في عتق وثم عزان ونصاب واليوم ميفعه وقبلها بيحان ..الخ".
وأضاف : "ما يحصل اليوم في ميفعه باعرام من قتل وتدمير مدفعي للمنازل ضمن البرنامج اليومي لانتهاك حقوقي الناس".

-سيفشل مشروع الإخوان مثل سقطرى
ويؤكد عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي سالم ثابت العولقي، أن دماء وقبائل شبوة ترسم طريق الانتصار وافشال مشروع مليشيات الإخوان، وسيكون مصير هذا المشروع مثل ما حدث في سقطرى.
وقال العولقي رغم أن : سلطة حزب الإصلاح الإخواني ومليشياته في محافظة شبوة تستخدم عبارة: الخارجين عن القانون، والمقصود هنا بالخارجين عن القانون: كل من يرفض حزب الإصلاح ومليشياته ومشروعه الإخواني المشوه، فإننا نؤكد لهم أن مصير مشروعكم في سقطرى بانتظاركم أيها الدخلاء الطارئين ولا يحيق المكر السيء إلا بأهله.
واضاف : "بالأمس حبان وجردان ونصاب واليوم ميفعة وخلاصة القول أن شبوة لن تركع للإخوان ومشاريعهم ودماء رجال شبوة وقبائلها ترسم طريق الانتصار وهو آتٍ لا ريب فيه".
وقال : "تحية لأبناء قبيلة نعمان بميفعة شبوة وهم يدافعون عن أرضهم وأهلهم في مواجهة عدوان مليشيات حزب الإصلاح الإخوانية منذ فجر اليوم الخميس".