رئاسة الانتقالي تُطالب مجلس القيادة بإجراءات حازمة وحاسمة توقف العبث بملف الخدمات.. انفوجرافيك

كل عام والجنوب وأهله بخير.. كاركاتير

برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي هيئة الرئاسة تثمن دعم الأشقاء بدولة الإمارات ومواقفهم الأخوية والإنسانية تجاه شعب الجنوب



من هنا وهناك

الجمعة - 06 مارس 2020 - الساعة 05:33 م بتوقيت عدن ،،،

4 مايو / متابعات


سلطت الصحف العربية، الضوء على المبادرة الإنسانية لدولة الإمارات بإجلاء الطلاب اليمنيين المحاصرين في ووهان، بؤرة انتشار فيروس كورونا المستجد.

ووصفت الإمارات بأنها وطن الإنسانية، مشيرة إلى نقل الطلاب إلى أبوظبي لقضاء فترة الحجر الصحي.

وقالت إن المبادرة تعكس أصالة النهج الإنساني في السياسة الإماراتية التي طالما وقفت قيادة و شعبا إلى جانب الدول والشعوب في الأوقات الصعبة.

وثمنت توجيهات ولي عهد أبوظبي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، لتنفيذ عملية الإجلاء.

ومن جانبها أشادت صحيفة أخبار اليوم السودانية، بالمواقف الإماراتية، مشيرة إلى تقدير أسر و أهالي الطلبة الذين تم إجلاؤهم من خلال المبادرة و شكرهم لدولة الإمارات.

بدورها، أبرزت صحيفة اليوم السابع المصرية، تغريدة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، على موقع "تويتر"، التي أبدى خلالها اهتمامه بقضية إجلاء العالقين من رعايا الدول الشقيقة والصديقة من مقاطعة هوبي الصينية إلى الإمارات.

وأشارت الصحيفة إلى تأكيده أن جميع الرعايا الذين تم إجلاؤهم سيحظون برعاية صحية شاملة للتأكد من سلامتهم قبل عودتهم إلى بلدانهم.

من ناحيتها، قالت بوابة "صحراء ميديا" الإخبارية الموريتانية، إن دولة الإمارات أجلت مئات الرعايا العرب من ضمنهم عدد من الطلبة كانوا عالقين في منطقة «ووهان» الصينية حيث ينتشر فيروس كورونا منذ مطلع شهر يناير الماضي.

وأوضحت أن دولة الإمارات قررت وضع الرعايا الذين تم إجلاؤهم في المدينة الإنسانية بأبوظبي والتي تم تزويدها بأحدث التجهيزات الطبية وأرقى المرافق الخدمية.