رئاسة الانتقالي تُطالب مجلس القيادة بإجراءات حازمة وحاسمة توقف العبث بملف الخدمات.. انفوجرافيك

كل عام والجنوب وأهله بخير.. كاركاتير

برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي هيئة الرئاسة تثمن دعم الأشقاء بدولة الإمارات ومواقفهم الأخوية والإنسانية تجاه شعب الجنوب



اخبار وتقارير

الأحد - 05 يناير 2020 - الساعة 11:45 م بتوقيت عدن ،،،

4 مايو / متابعات


كشفت صحيفة سعودية، الأحد، أن قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني عقد لقاءات في بيروت قبيل مقتله في بغداد فجر الجمعة، مع قيادات حوثية وأخرى من مليشيا «حزب الله»، كرست لمناقشة والتخطيط لعمليات إرهابية في المياه الإقليمية اليمنية تستهدف السفن التجارية والعسكرية الدولية خصوصا الأمريكية.
ونقلت صحيفة «عكاظ» عن مصادر موثوقة في صنعاء مقربة من قيادات حوثية قولها: «إن سليماني شدد على ضرورة توحيد الصفوف لفك الحصار عن طهران بتفعيل «أذرع المقاومة» وتنفيذ عمليات انتحارية وتفخيخ الممرات الدولية وتحويل البحار إلى مسرح لعمليات قتالية تعتمد على الكر والفر والضربات الدقيقة والزوارق المتفجرة.
وأضافت إن «سليماني كان يشعر أنه وبلاده في خطر وأن الطريقة الوحيدة للضغط على الأمريكيين وإجبارهم على التفاوض هو تحريك الوكلاء والمليشيا (الموالية لطهران في دول اخرى) لإفشال الانتفاضات المناهضة لإيران وأتباعها في البلدان العربية».
وأفصحت تلك المصادر، بأن المليشيا تلقت تعهداً من سليماني بإرسال مزيد من الخبراء والأسلحة إلى الحديدة، موضحة أن قيادات حوثية والمشرف الإيراني على الحوثيين عبدالرضاء شهلاي شاركوا في الاجتماع عبر الشبكة العنكبوتية من صنعاء والحديدة.
وافادت الصحيفة السعودية أن مليشيا الحوثي -الذراع الإيرانية في اليمن رفعت حالة التأهب إلى الدرجة القصوى ووجهت قياداتها بأخذ الحيطة والحذر في أعقاب مقتل سليماني بقصف أميركي في يغداد.
فضلا عن قيام الحوثيين بنقل مقر قيادة الخبراء الإيرانيين من صنعاء إلى الحديدة في الآونة الأخيرة في اطار الاجراءات الامنية الاحترازية تحسبا أن تشملهم الضربات الأمريكية مستقبلا.
وأشارت إلى أن وزارة الأوقاف والإرشاد في حكومة الانقلاب عممت على المساجد في صنعاء بإقامة صلاة الغائب على الجنرال الإيراني ورفاقه الذين لقوا مصرعهم في الضربة الأميركية.