كلمة الرئيس القائد عيدروس الزبيدي بمناسبة الذكرى السابعة لإعلان عدن التاريخي وتأسيس المجلس الانتقالي

الكثيري يطلع على خطة اللجنة العليا للمناسبات بذكرى إعلان عدن.. انفوجرافيك

الهيئة الإدارية للجمعية الوطنية تؤكد تمسكها بمضامين إعلان عدن التاريخي.. انفوجرافيك



اخبار وتقارير

الخميس - 25 أبريل 2024 - الساعة 11:46 ص بتوقيت عدن ،،،

4مايو/أبين



برعاية كريمة من أ.د. محمود الميسري رئيس جامعة أبين ، وبمناسبة اليوم العالمي للغة الإنجليزية الذي يوافق 23 إبريل من كل عام ، وهو ميلاد الشاعر الكبير والكاتب المسرحي الإنجليزي وليام شكسبير ، أقامت كلية اللغات والترجمة بجامعة أبين أمس الأول نشاطًا طلابيًا متميزًا أشرف عليه مباشرة عميد الكلية د. نبيل مهيم ، والمعيدة سمية سالم من قسم الترجمة، وقد حضر الفعالية الطلابية هذه نواب رئيس الجامعة أ.د. محمد السنيدي النائب للشؤون الأكاديمية ، و أ.د.حسن الرهوي النائب لشؤون الطلاب .

و قدم في هذا النشاط الطلاب والطالبات مونولوجات من أربع مسرحيات خالدة لشكسبير ، والتي تعد من روائع الأدب العالمي، بينما قامت مجموعة أخرى بشرح ملخصات هذه المسرحيات ، وتقديم نبذة عن حياة الشاعر والكاتب المسرحي وليام شكسبير وأعماله ، وكذا نبذة عن عالمية أدبه وعبقريته ، وتقديم أقوالاً مأثورة من أعماله ومسرحياته الشهيرة .


وتخلل النشاط أداء مميزًا نال استحسان الحاضرين لمجموعة من الطلاب ، الذين أدوا أدوارهم على المنصة كُلٌّ حسب ما أوكل إليه، لا سيما من قاموا بتأدية الأدوار الرئيسة للمسرحيات ، وهم: همام فوزي بدور الأمير (هاملت)، وصالح عبدالله بدور (عُطَيل)، ناصر خالد بدور كاسيوس في مسرحية (يوليوس قيصر)، ويسلم محمد بدور المرابي شايلوك في مسرحية (تاجر البندقية) .


بعد ذلك عرضت مجموعة مداخلات لأساتذة الأدب الإنجليزي من جامعات عدن وأبين وجامعة هندية ، وهم: أ.مشارك د.بدر السعيدي_جامعة عدن،أ.مشارك د.عفاف السعيدي _جامعة عدن،
د. سالم السعدي جامعة أبين والبروفسور .زانكي_جامعة شمال ماهاراشترا بجمهورية الهند.


حضر الفعالية د. صالح الشدادي مساعد نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية ، ود. منصور الوليدي عميد كلية الشريعة والقانون ، و د. عبدالسلام راجح نقيب هيئة التدريس ، و د.محمود عيسى مدير عام الشؤون التعليمية بالجامعة ، إضافة إلى نواب ومدرسي وطلبة كلية اللغات والترجمة ومجموعة من الأساتذة بجامعة أبين.