اخبار وتقارير

الخميس - 25 أبريل 2024 - الساعة 09:28 ص بتوقيت عدن ،،،

4مايو/متابعات


باشر الفريق التاسع مسام في مديرية بيحان بمحافظة شبوة، أعمال تطهير مجاري السيول، عقب اصابة مدنيين اثنين بينهما طفل، بانفجار عبوة ناسفة جرفتها السيول إلى منطقتهم بالمديرية.

وذكرت مصادر ميدانية، ان فريق مسام استطاع نزع لغم أرضي مضاد للدبابات، ويواصل مهامه في تطهير المنطقة من علب الموت حرصاً من إدارة المشروع على تأمين حياة المدنيين.

وكان مشروع مسام قد وجه رسالات تحذير للأهالي في جميع المناطق ومنها مديريات ‎بيحان شبوة، وحريب مأرب، ونعمان في البيضاء، من خطر الألغام والذخائر التي من الوارد أن تجرفها السيول من المواقع الملوثة إلى مناطق عدة مأهولة وزراعية بهذه المديريات نتيجة الأمطار.

ودعا مشروع مسام المزارعين ورعاة الأغنام والإبل في الوديان والمزارع والصحاري والقفار، خصوصاً في مناطق التماس، المزروعة بكثرة بالألغام، إلى الحذر من كلّ الأجسام الغريبة التي قد يجدونها والتي تجرفها سيول الأمطار الغزيرة وتعمل على نقلها من مكان موبوء إلى آخر آمن.

وناشد مشروع مسام المواطنين بالإبلاغ الفوري عن أيّ جسمٍ غريبٍ يُشتبه بكونه لغماً أو عبوة ناسفة إلى الجهات المختصة وعدم الاقتراب من الأودية والجبال التي قد تكون ملوثةً بالألغام.