اخبار وتقارير

الإثنين - 22 أبريل 2024 - الساعة 11:11 ص بتوقيت عدن ،،،

4مايو/متابعات



تمكنت السلطة المحلية بمديرية حجر من الوصول إلى قرية المعملة، بعد مضي نحو يومين من تعرضها لموجة أمطار شديدة الغزارة، وسيول عارمة تسببت في قطع كافة الطرق، واخراج مشروع المياه عن الخدمة، وإلحاق أضرار جسيمة بالممتلكات والأراضي الزراعية.

وقطع المدير العام عمر أحمد بادبيان ومعه عدد من أعضاء السلطة المحلية والمهندسين، أكثر من 10 كيلو مترات سيرا على الأقدام؛ للوصول إلى المنطقة ومعاينة الأضرار، نتيجة تهالك شبكة الطريق وصعوبة إصلاحها في الوقت الراهن.

وأشرف المدير العام عقب لقائه بالمواطنين والأعيان المجتمعية ولجنة مشروع المياه بمنطقة يون، على الأعمال الجارية بوتيرة متسارعة لإعادة إصلاح شبكة المياه في المناطق الأشد تضررا، من خلال تشكيل فرق صيانة وبمشاركة الأهالي بالإمكانات المحدودة، مؤكدا استمرار العمل حتى إعادة تشغيل المشروع، المغذي لنحو 22 قرية يسكنها قرابة 6 آلاف نسمة، خلال 72 ساعة المقبلة.

ولفت بادبيان إلى أن السلطة تبذل جهودا حثيثة بناء على توجيهات قيادة السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بالمحافظ مبخوت مبارك بن ماضي، لإصلاح طريق الفرضحة _ المعملة، كمسار بديل ليكون سالكا خلال الساعات القادمة؛ للتمكن من إدخال المساعدات الإغاثية والايوائية بصورة أولية، موجها بتشكيل لجنة لحصر الأضرار وسرعة رفعها.

وكانت مديرية حجر قد تأثرت بشدة خلال اليومين المنصرمين، من جراء تداعيات المنخفض الجوي الذي ضرب محافظة حضرموت، وتركزت أبرز التأثيرات في منطقة يون، حيث تضررت منازل العديد من الأسر، وجرفت مساحات واسعة من الأراضي الزراعية.

رافق المدير العام خلال الجولة التفقدية، عبدالله باهندي مدير مكتب الصحة والسكان، وسعيد بادبيس عضو الهيئة الإدارية بالمجلس المحلي، ومهندس الأشغال أحمد باهشم، ومحمد الشادلي نائب رئيس لجنة الطوارئ والإغاثة بالمديرية، وفائز باهشم مدير مكتب مؤتمر حضرموت الجامع بالمديرية.