اخبار وتقارير

الثلاثاء - 02 أبريل 2024 - الساعة 12:00 ص بتوقيت عدن ،،،

4 مايو/ تقرير/ منير النقيب


تعدّ القوات المسلحة الجنوبية صمام أمان للجنوب وشعبه ، وهي مصدر فخر واعتزاز لشعب الجنوب في ظل الانتصارات الكبيرة التي حققتها على جبهات القتال بالضالع وأبين ولحج وشبوة كل محافظات الجنوب.

* الخط الدفاعي المنيع


تُمثّل جبهات الجنوب خطًّا دفاعيًا منيعًا ضدّ مليشيات الحوثي المدعومة من إيران فعلى مدار سنوات الصراع أظهرت هذه الجبهات صمودًا أسطوريًا وبسالةً نادرة في وجه هجمات الحوثي المتكررة،وكلما حاولت المليشيات الحوثية التقدّم نحو الجنوب، واجهت مقاومةً شرسةً من قبل القوات الجنوبية التي تمكّنت من دحرها وتكبيدها خسائر فادحة في الأرواح والعتاد
وذلك بفضل الله ثم اتّحاد أبناء الجنوب من مختلف المحافظات في خندقٍ واحد للدفاع عن أرضهم ضدّ الغزاة.


* عزيم وإصرار

ويمتلك أبناء الجنوب عزيمةً وإصرارًا لا مثيل لهما على تحقيق النصر واستعادة الدولة وكذلك بفضل تتمتع القوات الجنوبية بقيادةٍ حكيمةٍ وذات خبرةٍ عسكريةٍ واسعةٍ، ممّا ساعدها على إدارة المعارك بكفاءةٍ عالية.
وبفضل هذه العوامل، تمكّنت القوات الجنوبية من تحقيق انتصاراتٍ حاسمةٍ على مليشيات الحوثي في مختلف الجبهات.
وتُعدّ هذه الانتصارات علامةً فارقةً في مسار الصراع المتواصل على امتداد الجبهات، وتؤكّد على أنّ الحوثي لا يمكنه تحقيق أيّ انتصارٍ عسكريٍّ على الأرض الجنوبية اذ إنّ صلابة الجبهات الجنوبية تُمثّل مصدر فخرٍ واعتزازٍ لكلّ الجنوبيين، وتُؤكّد على أنّ الجنوب حاليا من الصعب ان يُهزم ونحن على ثقةٍ بأنّ القوات الجنوبية ستواصل انتصاراتها حتى تحقيق النصر الكامل على مليشيات الحوثي ولن يهدا لها بال الا باستعادة الدولة الجنوبية.

* مسيرة الصمود


مسيرة القوات المسلحة الجنوبية وإنجازاتها، يستحق منا الإشادة والتقدير لدورها العظيم في التفاني والتضحيات المكلله بالانتصارات والصمود في مواجهة الأخطار المحدقة بالجنوب المتمثلة بمليشيا الحوثي الإرهابية وتنظيم القاعدة.


*مواجهة مليشيات الحوثي الإرهابية


تعتبر مليشيات الحوثي الإرهابية من أبرز التهديدات الأمنية التي تواجه اليمن، وتستهدف بشكل خاص الجغرافية الجنوبية.
وقد أظهرت القوات المسلحة الجنوبية قدرتها على صدها والرد بقوة على محاولات تقدمها، مما يبرز العزم والتصميم الذي تتحلى به هذه قوات الجنوب في حماية الوطن وسيادة الارض .



* التصدي لتنظيم القاعدة


بالإضافة إلى مواجهتها لمليشيات الحوثي، تواجه القوات المسلحة الجنوبية تحدياً آخر يتمثل في تنظيم القاعدة الإرهابي، الذي يسعى لنشر الفوضى والرعب في الجنوب.

وقد بذلت القوات الجنوبية جهوداً كبيرة وقدمت تضحيات بالدماء والشهداء في خلال معاركها مع هذا التنظيم الإرهابي وإحباط مخططاته.


*دعم الرئيس الزُبيدي



يأتي دعم الرئيس الزُبيدي للقوات المسلحة الجنوبية كدليل على التزام القيادة الجنوبية بتقديم كل الدعم والإمكانيات لتمكين الجيش الجنوبي من أداء دوره بكفاءة وفاعلية. وقد قامت القيادة ممثلة بالرئيس القائد عيدروس الزبيدي باتخاذ خطوات عملية لتحسين ظروف العمل وتوفير بعض من التجهيزات اللازمة للقوات المسلحة.

*التحديات والدعم الدولي


على الرغم من الانتصارات التي حققتها القوات المسلحة الجنوبية، إلا أن هناك تحديات تتطلب الجدية في قيام دول التحالف العربي والمجتمع الدولي بتوفير الدعم العسكري مثل الأسلحة النوعية للقوات المسلحة الجنوبية .

تأتي الشراكات الدولية في تقديم الدعم لقواتنا المسلحة الجنوبية ضرورية لتعزيز قدراتها وتحسين أدائها في مواجهة التحديات الأمنية.

باختصار، فإن صمود وتضحيات القوات المسلحة الجنوبية تشكل عمودًا فقريًا في حماية الجنوب والمنطقة من مخاطر مليشيات الحوثي الإرهابية وتنظيم القاعدة الإرهابي ، ويجب على الجميع الاعتراف بالدور الكبير الذي تقوم به القوات المسلحة الجنوبية في الحفاظ على الاستقرار والأمان في المنطقة.


* رمز العزم والتضحية


تظل القوات المسلحة الجنوبية رمزاً للعزم والتضحية في الدفاع عن الوطن وحماية أمن وسلامة مواطنيها. ومع استمرار الدعم والتأييد الشعبي ، فإنها ستواصل مسيرتها الناجحة في تحقيق النصر وتعزيز الأمن والاستقرار في كامل ربوع الجنوب.